• ×

10:28 صباحًا , الأربعاء 8 ديسمبر 2021

رسمياً.. 29 نوفمبر موعداً لقرعة كأس العالم للأندية 2022

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادي 
حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسمياً مساء يوم الاثنين القادم الموافق 29 نوفمبر وعند الساعة السابعة مساءً موعداً لسحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في أبوظبي مطلع العام القادم بمشاركة ممثل الوطن نادي الهلال، وذلك حسبما أعلن الفيفا عبر موقعه الإلكتروني مساء اليوم الأربعاء.

وتوج نادي الهلال بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على حساب فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي إثر فوزه عليه (2-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على استاد الملك فهد الدولي، بالعاصمة الرياض.

وأحرز الهلال بذلك لقب البطولة الآسيوية المرموقة للمرة الرابعة في تاريخه، وانفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال آسيا.

وكان زعيم المملكة وآسيا قد توج باللقب القاري ثلاث مرات من قبل، في الأعوام (1991 و2000 و2019)، ليفك شراكته مع الفريق الكوري الذي حقق هذا الإنجاز ثلاث مرات، في الأعوام (1997 و1998 و2009).

ووصل الهلال للنهائي ثماني مرات، وفاز في أربعة منها في رابع نهائي ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا، في آخر 7 سنوات، كان آخرها عام 2017.

وحصل نادي الهلال على شرف المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات مطلع العام المقبل.

الفرق المتأهلة إلى كأس العالم لكرة القدم للأندية
حجزت 6 أندية مقاعدها في بطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية 2021، من أصل 7، والتي من المقرر إقامتها في الإمارات مطلع عام 2022.

وتأهلت 5 أندية حتى الآن إلى البطولة، وهي الهلال السعودي (دوري أبطال آسيا)، الأهلي المصري (دوري أبطال إفريقيا)، تشيلسي الإنجليزي (دوري أبطال أوروبا)، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي (مرشح عن قارة أوقيانوسيا)، مونتيري المكسيكي (دوري أبطال الكونكاكاف)، إضافة إلى نادي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف.

وسيكتمل عقد الأندية المشاركة في مونديال 2021 للأندية، بمعرفة بطل أمريكا اللاتينية الذي سيتحدد في 27 نوفمبر الجاري، وهو الموعد المحدد لنهائي كوبا ليبرتادوريس، بين فريقي بالميراس وفلامينغو البرازيليين.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  72
التعليقات ( 0 )