• ×

09:46 صباحًا , الأحد 23 يناير 2022

أمطار غزيرة تغرق الاسكندرية ووفاة شاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادي 
ساهمت الأحوال الجوية السيئة وهطول الأمطار بغزارة على جميع مناطق الإسكندرية في مصر إلى تعرض المحافظة للغرق، خاصة في الأنفاق وأسفل الكباري وطول الكورنيش، فيما اضطر المواطنون إلى البقاء في منازلهم لعدم تمكنهم من الانتقال إلى أشغالهم وكذلك قضاء مصالحهم.

ولقي شاب مصرعه إثر انهيار سقف عقار قديم، في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين، بمنطقة اللبان غرب الإسكندرية، وذلك بسبب موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها الإسكندرية، وتلقى قسم شرطة اللبان بلاغا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بسقوط سقف عقار بشارع الخديوي بمنطقة اللبان، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم مكون من 4 طوابق مساحة 100 متر، وخالٍ من السكان، عدا شقة واحدة، وسقوط سقف الطابق الأول علوي.

أسفر الحادث عن وفاة «محمد فتحي» 27 سنة، أثناء نومه حيث سقط عليه السقف ليسقط بسريره داخل محل إطارات سيارات مغلق بالطابق الأرضي، وتمكنت قوات الحماية المدنية من كسر باب المحل واستخراج الجثة ونقلها إلى مشرحة كوم الدكة، فيما تبين من التحريات نجاة شقيقه الذي تصادف تواجده خارج المنزل وقتها.

وأعلن محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة الثلاثاء طلاب فقط، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، وذلك لتمكين الأجهزة التنفيذية من تصريف جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة غير المتوقعة التي شهدتها المحافظة اليوم والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

ووجه المحافظ مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بالتنبيه على انتظام حضور المعلمين بالمدارس وجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم وذلك من أجل تجهيز المدارس والتأكد من عدم وجود أي معوقات تعوق سير العملية التعليمية لليوم الدراسي المقبل.

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحذر واتخاذ كافة التدابير اللازمة، وتقليل التحرك بالسيارات الخاصة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وذلك للسماح لسيارات الصرف الصحي من التحرك بسهولة لرفع وإزالة جميع الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ غير المتوقعة.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  114
التعليقات ( 0 )