• ×

02:56 مساءً , السبت 23 أكتوبر 2021

ناشرون: توجيه وزير الثقافة أكمل عقد جمال «الرياض للكتاب»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - 
ثمّن ناشرون عرب توجيه صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، بإعفاء دور النشر المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 من رسوم إيجار الأجنحة؛ لتخفيف الأعباء المالية على العارضين، خصوصاً بعدما شهده قطاع النشر من ركود بفعل تداعيات جائحة كورونا.

وأكد محمد مسلم، المدير التنفيذي لمؤسسة دار المحروسة للنشر، أن هذه التوجيهات ليست بمستغربة بالنسبة للقائمين على قطاع الثقافة في المملكة العربية السعودية، الذين استطاعوا تسجيل نجاحات كثيرة خلال فترة وجيزة، رغم التحديات التي تواجه العالم بسبب الأوضاع الصحية للجائحة.

وأضاف: "توجيه الإعفاء ترك أثراً إيجابياً لدى جميع الناشرين؛ لأنه خفف الكثير من الأعباء المالية، وهو ما يؤكّد على حرص وزارة الثقافة ممثلة بهيئة الأدب والنشر والترجمة في مساندة المشاركين بالمعرض، والتي بدأت بالدعم اللوجستي الكامل للناشرين، وتحمل كامل تكاليف الشحن، وتوفير متجر إلكتروني مصاحب للمعرض لمن لا يتمكنون من الحضور، ونقاط بيع إلكترونية لجميع الناشرين، وأخيراً إعفائهم من رسوم الإيجار".

وأشاد عبدالغني محمد المشرف على مبيعات دار المحروسة للنشر بحسن التنظيم لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2021، وما رافقه من تحفيز للمشاركين؛ لضمان الظهور بشكل مرضٍ للجميع، وشكر أيمن عبدالواحد منظمي المعرض على التوجيه الكريم بإعفاء الناشرين من إيجار المعارض، وهو ما ينعكس لصالح جميع المشاركين، خصوصاً بعد الجائحة، وما سببته من خسائر اقتصادية في مجالات عديدة، ومنها الركود في سوق الكتاب.

وأضاف: "تعودنا دائماً على المبادرات الإنسانية من مملكة الخير التي لم تتأخر في أغلب المناسبات عن ترك أثر لها من خلال لمساتها الداعمة للارتقاء بالمشهد الحضاري الذي لا يقتصر على أبنائها فقط، بل يتجاوز ذلك للعناية بالأمة العربية والإسلامية والدولية".
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  86
التعليقات ( 0 )