• ×

03:29 صباحًا , السبت 25 سبتمبر 2021

بدء تطبيق إلزامية «التحصين» لدخول كافة المنشآت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادي 
دخل قرار اشتراط التحصين لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة قبل قليل حيز التنفيذ وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها المملكة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ولغرض الحفاظ على الصحة العامة ضمن مرحلة جديدة لحماية المجتمع من فيروس كوفيد-19 .

حيث بدأ تطبيق قرار التحصين المعتمد من وزارة الصحة لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام اعتبارًا من اليوم الأحد 22 ذي الحجة 1442هـ، الموافق 1 أغسطس 2021م.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت أن سريان قرار التحصين المعتمد من وزارة الصحة لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت ووسائل النقل العام، سيبدأ يوم الأحد الموافق 1 أغسطس 2021.

وأكدت وزارة الداخلية، أن دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، أو أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، أو أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة، أو أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، وعند استخدام وسائل النقل العامة، يلزم إبراز تطبيق "توكلنا" للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين.

وشدّدت وزارة الداخلية على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.

بدورها، أكدت وزارة التجارة أنه سعيًا لسلامة المجتمع وصحة أفراده، فسوف يطبق اشتراط ظهور حالة (محصن) في تطبيق (توكلنا) لدخول الأسواق والمراكز التجارية وفروع الوزارة اعتبارًا من الأحد 22 ذو الحجة 1442هـ الموافق 1 أغسطس 2021.

وحثت "الصحة" الجميع على سرعة المبادرة للحصول على لقاح كورونا عبر مراكز اللقاح المنتشرة في مناطق المملكة كافة والتسجيل من خلال تطبيق "صحتي"، مؤكدة أن اللقاحات المعتمدة في المملكة فعّالة وآمنة.

حالات المحصن في تطبيق توكلنا
المحصن الحاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا.

المحصن الذي أمضى 14 يومًا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح.

المحصن الذي تعافى من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  94
التعليقات ( 0 )