• ×

05:53 صباحًا , الأربعاء 22 سبتمبر 2021

مجلس الأعمال العماني السعودي يبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
عقد مجلس الأعمال العماني السعودي ممثلا في الجانب العماني اجتماعه الأول للعام الحالي بغرفة تجارة وصناعة عمان، وذلك برئاسة الشيخ علي بن حمد الكلباني رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس ‏ناقش الاجتماع عددا من المواضيع المتعلقة بتطوير العلاقات الاقتصادية العمانية السعودية.

كما بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، وإقامة المشاريع المشتركة وتأسيس شراكات تجارية بين أصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين ونظرائهم من المملكة العربية السعودية.

و‏اطلع الاجتماع على اتفاقية إنشاء مجلس الأعمال العماني السعودي، والدور المنوط للجانبين وآليات تعزيز وتنمية هذه الأدوار، ووضع الخطط والمقترحات التي تساهم في رفد الاقتصاد الوطني وتعزيز العملية التنموية بالبلاد.

‏كما تم استعراض نتائج اجتماع الغرفة مع اتحاد الغرفة السعودية والذي ناقش سبل تعزيز العلاقات التجارية بين الطرفين من خلال تعزيز ومضاعفة التبادل التجاري، وزيادة الفرص الاستثمارية، وأهم الحلول اللوجستية للاستفادة من الطريق المباشر الذي يربط المملكة العربية السعودية بالسلطنة.

‏وقد اقترح المجلس استضافة كلا من مدينة خزائن الاقتصادية والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بالإضافة إلى المنطقة الحرة بالمزيونة وجهاز الاستثمار العماني، وذلك لاستعراض الامتيازات والتسهيلات والحوافز التي تقدمها كل جهة.

‏وأشار أعضاء المجلس إلى أهمية استعراض أهم الحوافز للمستثمرين سواء كانو من دول مجلس التعاون الخليجي أو غيرها وذلك ليتم عرضها في الاجتماع المشترك لمجلس الأعمال العماني السعودي القادم.

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  84
التعليقات ( 0 )