• ×

10:52 مساءً , الإثنين 27 سبتمبر 2021

"هيئة الاتصالات" تعقد ورشة عمل حول رسملة البرمجيات وتطويرها

بالتعاون مع "هيئة المراجعين والمحاسبين" و"اتحاد الغرف السعودية"...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادي 
عقدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، واتحاد الغرف السعودية ممثلًا باللجنة اللجنة الوطنية لتقنية المعلومات والاتصالات، ورشة عمل تفاعلية لشركات التقنية حول رسملة البرمجيات وتطويرها.

وافتتح الورشة نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة، الأستاذ رائد الفايز، الذي أكد على أهمية هذه الورشة في تعريف الشركات التقنية بأدوات إثبات الأصول غير الملموسة، وتمكين الشركات التقنية في المملكة من احتساب منتجاتها التقنية مثل التطبيقات الإلكترونية والبرمجيات الحاسوبية ضمن رأس مال الشركة. كما أشار المهندس الفايز إلى الآثار الإيجابية الناجمة عن رسملة البرمجيات، ومن بينها تعزيز التنافسية، والإسهام في نمو وتوسع الشركة، بالإضافة إلى المنافع الاقتصادية المستقبلية.

فيما شارك أمين عام الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، الدكتور أحمد المغامس، بكلمةٍ أكد فيها على سعي الهيئة للتعاون مع الجهات المختصة لإقامة مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تبادل الخبرات وإطلاع الشركات التقنية على آخر المستجدات في المجالات المحاسبية والمالية، بما يسهم في تطوير الجوانب ذات الصلة بالمجالات المحاسبية والمالية.

وجرى خلال الورشة التعريف بالمعايير المحاسبية للمنتجات البرمجية، إضافةً إلى توضيح متطلبات إثباتها، وسبل دعم الشركات التقنية في مرحلة البحث والتطوير للأصول البرمجية. قبل أن تختتم الورشة باستقبال أسئلة الحضور ومناقشة التحديات والفرص المتعلقة بهذا المجال.

وتجدر الإشارة بأن هذه الورشة تأتي تعزيزاً لدور هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في تنظيم قطاع تقنية المعلومات، وبما يمكن ويعزز من تطوير سوق وصناعة البرمجيات في المملكة، بما يمساهم في الرقي والازدهار ودعم عجلة التحول الرقمي لجميع القطاعات والصناعات في مملكتنا الغالية، مع دعم تحقيق رؤية المملكة 2030 بإذن الله.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  111
التعليقات ( 0 )