• ×

03:25 صباحًا , الجمعة 7 مايو 2021

بينما أشارت "رويترز" إلى وقف الخدمة بداية من أغسطس الجاري "الاتصالات السعودية" تنفي التوجه لوقف خدمات بلاك بيري وتؤكد استمرارها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 



جازان نيوز-متابعات
نفى مسؤول في الاتصالات السعودية لقناة "العربية" التوجه لإيقاف خدمات "بلاك بيري" في المملكة وأكد أن الخدمة ستستمر كالمعتاد.

وقال شركة الاتصالات السعودية إنها لم تبلّغ بإيقاف الخدمات عن شركة بلاك بيري. وذلك ردا على ما نقلته وكالة رويترز عن مصادر مطلعة قالت إن السلطات السعودية قررت وقف خدمات الماسنجر بلاك بيري أغسطس الجاري.

وأضافت مصادر رويترز أن هيئة الاتصالات السعودية أرسلت بالفعل مذكرة للشركات العاملة تطلب فيها وقف خدمة الماسنجر بلاك بيري.

وكانت دولة الإمارات قالت في وقت سابق اليوم إنها ستعلق خدمات البلاك بيري بدءاً من 11 أكتوبر المقبل، لعدم التزام الشركة بالنظم والتشريعات المعمول بها في دولة الامارات.

وقال الخبير في قطاع الاتصالات عبدالرحمن المازي في اتصال هاتفي مع "العربية" إن القرار لم يتم تأكيده بعد، إلا أنه غير مستبعد.

وأضاف المازي "هيئة الاتصالات السعودية كانت قد طرحت مشاكل خدمات البلاك بيري وتعديها الخصوصيات منذ خمسة أشهر".

ويفوق عدد مشتركي بلاك بيري في السعودية 700 ألف مشترك.

وقال المازي "القرار كان مفاجئاً بالنسبة لي، ولكنه يحسب لهيئة الاتصالات السعودية التي ترغب في الحفاظ وضمان الأمن وخصوصية الأفراد".

ولفت إلى أن دولاً كبرى كانت تحضر بعض خدمات البلاك بيري في السابق نظراً لما تمثله هذه الخدمة من اختراق للخصوصية ومشاكل أمنية، وعلى رأس هذه الدول فرنسا.

ولفت إلى أنه في حال ما لم يتم التوصل لحل لهذه المشكلة فإن العملاء سيغادرون هاتف بلاك بيري، إلى شركات أخرى.

وقال المازي إن معظم مستخدمي خدمة الماسنجر بلاك بيري في السعودية للشباب، حيث يكتفي رجال الأعمال باستخدام الايميلات فقط، وليس الماسنجر ولهذا فالشباب سيكونوا المتضرر الأكبر من هذا القرار.

ولفت المازي إلى أن المنطقة تعاني من نقص في مراكز البيانات، التي من المفترض أن تكون موجودة ومتاحة.
بواسطة : المدير
 0  0  862
التعليقات ( 0 )