• ×

03:45 صباحًا , الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

وزير الطاقة: جامعة البترول سوف تتيح المزيد من فرص التعليم للشابات في المرحلة الجامعية الأساسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : 
أشاد وزير الطاقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بما شاهده من اختراعات قام بها الطلبة المشاركين في مجال الطاقة من مختلف دول العالم، وذلك على هامش فعاليات معرض آيسف 2021، مبينا أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران، معززة لمفهوم التقنية في شتى مجالاتها وهي ممكنة للشباب من تطوير مكتسباتهم التقنية ، وقال الطموح كبير لدى الشابات والشباب ومايعزز هذه القدرات هو التطوير وتوفير فرص لهم ، وبرنامج موهبة مهم واساسي لتمكين الشباب والشابات واعطاء الفرصة لهم وتوجيههم التوجيه الصحيح .

واشار خلال لقاءه طلبة العالم المبدعين المهتمين بالطاقة ومجالاتها من خلال مسرح موسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة الابداع (موهبة) ، الى ان جامعة البترول سوف تفتح المزيد من فرص التعليم للشابات في المرحلة الجامعية الاساسية . لافتا إلى أن الجامعة تسعى إلى زيادة الفرص من 200 فرصة ثم 400 فرصة خلال السنتين المقبلة ومن ثم ستكون مفتوحة من خلال معيار الجدارة فقط فهي من تحدد من سيلتحق بالجامعة سواء من الشباب أو الفتيات .

والتقى عبر دائرة تلفزيونية بـ 70 من طلبة العالم المشاركين بمشاريع في مجال الطاقة في ايسف 2021 .

وحضر اللقاء الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتور سعود المتحمي، ونائب الرئيس التنفيذي لأرامكو مهندس نبيل الدبل، وكبير التقنيين بأرامكو مهندس أحمد الخويطر، ونائب الأمين العام لموهبة للتواصل المؤسسي الدكتور نزيه العثماني، والمهندس ربيعان الشهراني من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وريهام الدوس من "مشكاة"، وعدد من مسؤولي موهبة.

ويقام معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2021" افتراضياً في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة أكثر من 1800 طالب وطالبة من أكثر من 75 دولة، وتنافس المملكة على جوائزه الكبرى بـ30 مشروعاً علمياً لـ30 طالباً وطالبة من مختلف الإدارات التعليمية، يمثلون المنتخب السعودي المشارك.

وتعد مشاركة المملكة في معرض "آيسف 2021" الخامسة عشرة لها على التوالي، حيث بدأت مشاركتها منذ عام 2007م، وبلغ إجمالي الجوائز التي حصل عليها الطلاب السعوديون في المعرض 48 جائزة كبرى، و27 جائزة خاصة، من بينها 8 جوائز في 2020، منها 5 جوائز كبرى، و3 جوائز خاصة.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  131
التعليقات ( 0 )