• ×

04:36 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

ابتكار بنك متحرك للدم بجهود ذاتية بالطائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : متابعات : واس : محمد الرضوان : عبر معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر عن شكره وتقديره لمدير العمليات ومساعد مدير الطوارئ بصحة الطائف سعيد بن عبدالله الزهراني على جهوده المميزة في ابتكار بنك متحرك للدم بجهود ذاتية, إضافة إلى الاستفادة من هياكل بعض الشاحنات والسيارات وتحويلها إلى برامج خدمية لصالح المجتمع والتي بلغت 6 آليات.
وأكد معاليه أن هذه المشاريع من المشاريع الرائدة في الاستفادة من الإمكانات المتاحة للجهاز في إعادة تدوير بعض الأجهزة والسيارات للاستفادة منها في خدمة المجتمع وتوفير الكثير من المال والجهد, وإطلاق أفكار إبداعية جديدة.
من جانبه أبدى مدير العمليات ومساعد مدير الطوارئ بصحة الطائف اعتزازه بهذا التقدير من معالي محافظ الطائف الذي سيكون دافعاً لبذل المزيد من الجهد في سبيل خدمة المجتمع عبر هذا القطاع الحيوي والمهم.
وأوضح أنه تم قبل 3 سنوات تصنيع وابتكار بنكا متحركاً للدم بلغت تكلفته بما في ذلك العربة المتحركة 12 الف ريال بالرغم أن مثل هذا البنك تبلغ تكلفته حوالي مليون وربع المليون ريال , واستقطب من خلاله حتى الآن 4 الآف متبرع ،وتم دعم بنوك العاصمة المقدسة خلال مواسم الحج الثلاثة الماضية ب 1500 وحدة دم,إضافة إلى دعمها في موسم العمرة بوحدات كثيرة.
وبين أنه تم تجهيز بنك الدم بالخشب والفيبر وزود بثلاثة أسرة للتبرع بالدم وتكييف ومولد خارجي للإنارة وإضاءه داخلية ,حيث تمت الاستفاده من هيكل سيارة متوقفة منذ 23 سنة مشيراً إلى أن العمل استمر في تجهيز البنك نحو 5 شهور.
وأشار إلى أنه تمت أيضا الاستفادة من إحدى الشاحنات الرسمية وتحويلها إلى عيادات متنقله تحتوي على سريرين للكشف وثلاجة ومكتبين للأطباء , كما تمت الاستفادة أيضا من حافلة أخرجت من الخدمة وحولت بتصميم مميز إلى معرض للتوعية الصحية بحيث يستطيع المعرض التنقل إلى مواقع التجمعات وبالذات مدارس البنين والبنات والجامعات والأسواق ,إضافة إلى تحويل سيارة أخرى أخرجت من الخدمة إلى سيارة متنقلة تجوب الأسواق والميادين في المناسبات لإيصال رسائل توعوية مختلفة بالإضافة إلى تأهيل حوالي 10 سيارات إسعاف للاستفادة منها بشكل أمثل.
ولفت إلى مساهمة بعض زملائه في بنك الدم من خلال ابتكار سيارة خاصة لنقل الدم بشكل سريع بين المسشفيات وبنوك الدم في حالات الطوارئ من خلال تحويل حافلة صغيره حديثة إلى سيارة لنقل الدم زودت بثلاجات لحفظ الدم وبتجهيزات للتحذير من اجل انطلاقتها بشكل سريع إلى المكان المطلوب في حالة الحاجة إلى أي وحدات دم.
بواسطة : المدير
 0  0  993
التعليقات ( 0 )