• ×

03:27 صباحًا , الإثنين 24 يناير 2022

العثور على أسلحة إيرانية الصنع بما يسمى "مدينة الصدر"

عملية العثور تمت بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود مخبأ للأسلحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (متابعة - عبدالله السبيعي )  أفاد مصدر امني مسئول ان القوات الأمنية العراقية عثرت على مخبأ للأسلحة إيرانية الصنع في منطقة "الاورفلي" بمدينة الثورة "الصدر حالياً"، شرق العاصمة بغداد، معقل ميليشيا "جيش المهدي" الجناح العسكري للتيار الصدري الذي يتزعمه الشاب الشيعي المتشدد مقتدى الصدر.

وقال المصدر المسئول: (ان عملية العثور تمت بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود مخبأ للأسلحة في احد المنازل في المنطقة المذكورة يضم أعداداً متنوعة ومختلفة من العبوات الناسفة وقذائف الهاون وعدداً من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة).

وفي سياق متصل، عثرت قيادة شرطة محافظة ميسان، جنوب البلاد، أمس الأربعاء، على ستة صواريخ من نوع "كراد" وإبطال مفعول صواعقها في منطقة أم غربة وسط مدينة العمارة مركز المحافظة.

وقال مصدر امني في محافظة ميسان: (ان المنطقة المذكورة والتي تم العثور فيها على الصواريخ كانت قد شهدت مساء أول أمس انطلاق عدد من الصواريخ مستهدفة المطار العسكري في المدينة)، مشيراً إلى ان الهجوم الصاروخي لم يسفر عن أي أضرار بشرية أو مادية .

يذكر ان قائد جيش الاحتلال الأميركي في العراق الجنرال راي اوديرنو، قد أعلن قبل أيام "أن إيران تدعم ثلاث مجموعات شيعية مسلحة في البلاد, مؤكداً "أن الإيرانيين يواصلون تمويل وتدريب وتقديم أسلحة وذخائر إلى هذه المجموعات"، كاشفاً عن أسمائهم "كتائب حزب الله" و"عصائب أهل الحق" و"لواء اليوم الموعود".

بواسطة : المدير
 0  0  869
التعليقات ( 0 )