• ×

02:21 مساءً , الخميس 23 سبتمبر 2021

المنتدى الدولي لتنقل العمالة وحقوق الإنسان" يستضيف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية متحدثا رئيسا في أعمال المنتدى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - واس : 
استجابة لدعوة حكومة جمهورية الفلبين المستضيفة للمنتدى الدولي "لتنقل العمالة وحقوق الإنسان"، شاركت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنتدى الذي عقد اليوم افتراضيًا، ومثّل الوزارة وكيل الرقابة وتطوير بيئة العمل سطام بن عامر الحربي.

وفي مستهل المنتدى قدّم فخامة الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرت كلمة ترحيبية مسجلة، تحدث فيها عن أهمية حقوق الإنسان ودعم العمالة حول العالم، مقدماً شكره لحكومة المملكة على جهودها في تحسين ظروف العاملين بالمملكة، التي كانت آخرها إطلاق مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية, مؤكداً على دور المبادرة وخدماتها في تعزيز حقوق الإنسان في سوق العمل، ودعمها للعاملين في المملكة بشكل عام وللعاملين الفلبينيين بشكل خاص.

وقدم ممثل الوزارة سطام الحربي عرضا مفصلا عن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية، التي دخلت حيز التنفيذ مؤخراً، كما شمل العرض ملخصا عن الإصلاحات التي قامت بها المملكة في سوق العمل من خلال البرامج والمشروعات التي أسهمت في حماية حقوق العاملين، مثل برنامج حماية الأجور وبرنامج توثيق العقود وبرنامج التسوية الودية, بالإضافة إلى مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما شهد المنتدى مشاركة منظمة الهجرة الدولية، التي أكدت على توافق هذه المبادرة مع المبادئ والأهداف الإستراتيجية الدولية كافة، التي تشجع على خلق سوق عمل يحمي حقوق الإنسان بالدرجة الأولى.

الجدير بالذكر أن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية دخلت حيز التنفيذ في 14 مارس 2021، وقد استفاد من خدماتها خلال أول شهر من التطبيق، ما يقارب 15 ألف عامل من مختلف الجنسيات في جميع مناطق المملكة.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  120
التعليقات ( 0 )