• ×

01:53 صباحًا , الثلاثاء 18 مايو 2021

أسنان تشرشل في المزاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز: متابعات : علي محمد الصميلي  جرى بيع طاقم أسنان اصطناعية مكسوة بالذهب للزعيم البريطاني إبان الحرب العالمية الثانية ونستون تشرشل في مزاد بمبلغ 15200 جنية استرليني (23740 دولار) .

وأعلنت دار كيز للمزادات العلنية في إيلشام في مقاطعة نورفلوك ان طاقم الاسنان الاصطناعية حصل عليها مزايد دفع أكثر من ثلاثة أضعاف السعر الاسترشادي الذي يبلغ خمسة الاف جنية استرليني.

وقال متحدث "جرى بيع الطاقم بسرعة بالغة. كان هناك اهتمام كبير في صالة المزاد وكان هناك ما لايقل عن تسعة أشخاص على الأقل تقدموا للمزاد عبر الهاتف". وكان طاقم الاسنان الاحتياطي قد اشتراه شخص بريطاني يملك بالفعل الميكرفون الذب استخدمه تشرشل للإعلان عن انتهاء الحرب العالمية الثانية في العام 1945.

وقال نيجل كودليب، نجل فني الاسنان الذي قام بصنع طاقم الاسنان إنه تم تصميم الطاقم بصفة خاصة لتفادي اللثغة في كلام رئيس الوزراء السابق حتى يتم تجميل حديثه. وقال كودليب "تشرشل اعتاد ان يخلع طاقم الاسنان الاصطناعية عندما يكون غاضبا ويلقيه في الحجرة. والدي قال انه كان يستطيع أن يعرف كيف تسير الحرب من خلال طول المسافة التي يصل اليها طاقم الاسنان بعد إلقائه".
بواسطة : المدير
 0  0  849
التعليقات ( 0 )