• ×

10:34 صباحًا , الثلاثاء 25 يناير 2022

جامعة أمير العطاء الأمير محمد بن فهد تستقبل طلبات التقديم لبرنامج المنح الدراسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (واس)  تستقبل جامعة الأمير محمد بن فهد طلبات التقديم لبرنامج المنح الدراسية للطلبة المتقدمين من وزارة التعليم العالي التي يبدأ برنامجها مع بداية شهر رمضان المبارك ولمدة شهر.
وتواصل الجامعة سجيل الطلاب السعوديين ببرنامج المنح الدراسية الداخلية للجامعات والكليات الأهلية وهي منح تقيم سنوياً وتجدد حسب المفاضلة للطلاب الحاصلين على معدل تراكمي ممتاز أو جيد جداً بحيث لا يتجاوز عن 50% من أعداد الطلاب المستجدين.
ويحق لخريجي الدبلومات بمعدل جيد جداً الالتحاق ببرنامج المنح مباشرة لهذه السنة وتشمل المنح الدراسية تسديد الرسوم الدراسية ( للجامعة /الكلية ) في التخصصات المعتمدة من قبل الوزارة بحيث لا تتجاوز الحد الأعلى من الرسوم المعتمدة من قبل الوزارة .
وأوضح مدير شئون الطلاب عمر الموسى أن التقديم للمنح الدراسية 50% من الطلبة حسب المعدلات التراكمية ، على أن لا تقل عن تقدير "جيد جداً" حسب تقديرات نهاية السنة الدراسية الماضية في البرامج المؤهلة للحصول على المنح الدراسية حسب وفق الضوابط والتخصصات المؤهلة، مشيرا إلى أن المنح تشمل الطلاب المستجدين بالجامعة ، والتسجيل عن طريق موقع الوزارة.
وقال إن للطالب حرية اختيار الكلية التي تناسبه دون التقيد بشرط التخصص في المرحلة الثانوية وان الإستراتيجية الجديدة تتيح القبول بالكليات التي يرغبها الطلاب، وان هذا الاختيار سوف يكون مؤشرا مبكرا لقياس استعداد الطالب ،‏ ويكشف عن ميوله وقدراته في المجال، ‏و سيجعل الاختيار لهذه النوعية من الدراسة اختيارا مبكرا مرتبطا برغبة الطالب،‏ فيكون الاختيار عن رغبة واقتناع ‏وليس اختيارا أخيرا له مبيناً أن الجامعة تواصل استقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول لهذا العام 2010- 2011 م للطلاب عبر موقع الجامعة الالكتروني www.pmu.edu.sa.
يذكر أن الجامعة بدأت مؤخراً بإجراء المقابلات الشخصية للطلبة المتقدمين على مقعد دراسي خلال الفصل الأول المقبل، ويتم إجراء المقابلة الشخصية للمتقدمين بالإضافة تحديد المستوى في اللغة الانجليزية، ويشرف عليها لجنة متخصصة، وأعدت الجامعة برنامجاً لتهيئة الطلاب المقبولين قبل بدء الدراسة ليتعرفوا على البرامج الأكاديمية بالسنة التحضيرية.
وتهدف الجامعة في البرنامج الصيفي إلى إعطاء الفرصة للطلبة والطالبات لإنهاء متطلبات البرنامج التحضيري في اقصر مدة لتسهيل عملية الانتقال بالمناهج إلى مختلف التخصصات .وذلك وفقاً لخطط الدراسية من الطلبة الذين تقدموا للبرنامج التحضيري والشامل على اللغة الإنجليزية ومهارات الدراسة وبعد الاختيار ينتقل الطلبة إلى التخصص ويدرسون مقررات المناهج الأساسية.

بواسطة : المدير
 0  0  947
التعليقات ( 0 )