• ×

12:44 صباحًا , الأربعاء 18 مايو 2022

السلطات اليمنية تؤكد أسر الحوثيين 228 جندياً في موقع الزعلاء

صالح يتهم المتمردين بتنفيذ "أجندة خارجية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز (العربية) عبدالله السبيعي : اتهم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، السبت 31-7-2010، المتمردين الحوثيين بتنفيذ "أجندة خارجية، والتنصل عن السلام، وارتكاب خروفات مستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار". ووصف صالح الحوثيين بـ"تجار الحروب". وكرر دعوته لهم التزام النقاط الست الخاصة بوقف الحرب السادسة في شباط (فبراير) الماضي.


من جهتها، اتهمت اللجنة الأمنية اليمنية العليا جماعة الحوثي، باحتجاز مئتين وثمانية وعشرين من الجنود والمسلحين القبليين من موقع الزعلاء في منطقة العمشية شمال حرف سفيان، خلال المواجهات الأخيرة.

وقال مصدر مسؤول في اللجنة إن المتمردين الحوثيين ارتكبوا عدة خروقات منذ صدور القرار بإيقاف العمليات العسكرية مقابل تنفيذ النقاط الست، وأسفرت تلك الخروقات عن أعداد كبيرة من القتلى والجرحى والمخطوفين، بالإضافة إلى قطع الطرقات وتفجير منازل المواطنين ونهب ممتلكاتهم.

وأوضح المصدر أن آخر هذه الاعتداءات كان حصار موقع الزعلاء في مديرية حرف سفيان لمدة شهرين، والذي أسفر عن مقتل 12 شخصاً وجرح وخطف 55 شخصاً آخرين من الوحدات المرابطة، ومن أصحاب الشيخ صغير عزيز، عضو مجلس النواب.

وتابع المصدر قائلاً "إن اللجنة الأمنية العليا تحمّل عناصر التمرد ومن يقف وراءها، النتائج المترتبة على تلك الخروقات، والجرائم الخطيرة والتي ترتكبها يومياً".

بواسطة : المدير
 0  0  1046
التعليقات ( 0 )