• ×

11:26 مساءً , الخميس 23 سبتمبر 2021

وزير الطاقة: تمديد خفض إنتاج النفط الطوعي الإضافي إلى نهاية أبريل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادي : 
أكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الخميس، إن المملكة ستمدد خفض إنتاج النفط الطوعي البالغ مليون برميل يوميا، وستقرر خلال الأشهر المقبلة متى ستبدأ التراجع عنه تدريجيا.

وقال وزير الطاقة لمؤتمر صحفي عقب اجتماع لوزراء أوبك "لسنا على عجلة من أمرنا.. نتوخى الحذر،" مضيفا أن المملكة ستقرر متى تنهي خفض الإنتاج الطوعي "في الوقت المناسب لنا". مشدداً بأن الاتفاق مهم لاستمرار تحسن أسواق النفط .

وردا على انتقادات الهند لأسعار النفط المرتفعة قال وزير الطاقة إنه كان عليهم استخدام النفط الرخيص الذي اشتروه العام الماضي.

وأشار وزير الطاقة إلى تمديد برنامج التعويض عن فترات الإنتاج الزائد السابقة إلى شهر يوليو

من جانبه، قرر أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤهم ضمن تحالف (أوبك بلس)، زيادة إنتاجهم من الذهب الأسود بشكل طفيف الشهر المقبل، متخذين بذلك موقفا حذرا في ظل الغموض حول مستوى الطلب المرتقب.

وقالت المنظمة في بيان صدر عقب القمة الثانية لهذا العام "وافق الوزراء على الإبقاء على مستويات الإنتاج في مارس لشهر أبريل، باستثناء روسيا وكازاخستان". وستتمكن الدولتان من زيادة إمداداتهما بما مجموعه 150 ألف برميل يومياً في حين تبقي السعودية على السحب الطوعي والإضافي لمليون برميل يوميا الشهر المقبل.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  134
التعليقات ( 0 )