• ×

11:10 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

زوجات يطلقن حملة «خلوه يلبس» احتجاجا على لباس الزوج في المنزل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعات : محمد الرضوان :
أطلقت مجموعة من الزوجات حملة "خلوه يلبس" في المنتديات النسائية في احتجاج منهن على لباس الزوج التقليدي داخل المنزل والذي لا يخضع "على حد تعبيرهن "للأناقة والذوق كما جاء في رسالة إلكترونية تبادلتها الزوجات مؤخرا، مؤكدات فيها بأن هذا اللباس "فانلة وسروال" لا يعجبهن وأن الأزواج يجب أن يهتموا في هندامهم داخل المنزل في حين تم إرفاق عدد من الصور للبجامات التي يفضلن ارتداء الزوج لها داخل المنزل.
وقد أكدت هويدا سالم إحدى المشاركات للحملة على تفاعل العديد من الزوجات مع تلك الحملة في محاولة منهن لتغيير ثقافة لباس الزوج داخل المنزل لا سيما في ظل طرح الأسواق لكل ما هو جديد وعصري للملابس الرجالية والتي لجأت لشرائها لزوجها في محاولة منها للفت نظره بأن طريقة هذا اللباس لا تعجبها وقد وجدت قبولا منه في بداية الأمر لكنه عاد مرة أخرى لممارسة حياته اليومية داخل المنزل وهو يرتدي "الفانلة والسروال "باعتبارها أكثر أريحية له.
وتضيف قائلة: إن زوجها رفض ارتداء البجامة كونها تبرز "الكرش" في حين أنه اعتاد على لباس "ثوب البيت" مشيرة إلى أن الأزواج السعوديين يجهلون المثل القائل "كل ما يعجبك والبس ما يعجب الناس".

من جانب آخر علقت منال الصومالي أخصائية اجتماعية بمستشفى الملك فهد بجدة على هذه الحملة قائلة:لا شك أن الهدف من هذه الحملة -وغيرها من الحملات الإلكترونية- هو تغيير بعض الثقافات والعادات السلبية نحو الأفضل وبما يتناسب مع ثوابتنا الدينية وعاداتنا الاجتماعية، معتبرة أن تلك الحملة "مقبولة اجتماعيا" ومن حق الزوجات المتذمرات أن يشاركن فيها ولكن دون إثارة للمشاكل الزوجية بينهما. مؤكدة في الوقت ذاته على أن الحياة الزوجية ما هي إلا مشاركة بين الزوجين فكل له مسئولياته وعليه واجباته والتي من أهمها "التجمل للآخر" فنصف الجمال هو الاهتمام بالشكل فكما هو المطلوب من الزوجة من لباس وعطور وزينة كذلك يفترض من الزوج المعاملة بالمثل وذلك بأشعار زوجته بأنه حريص على أناقته وحلاقته من أجلها، مشيرة إلى أن المظهر اللائق دائما ما يعكس الرقي الفكري والذوقي لدى الآخرين.
في حين ذكرت أن سبب ارتداء الزوج "الفانلة والسروال" أو "الفوطة " داخل المنزل يعود لأمرين هامين الأول هو غياب ثقافة اللباس عند السعوديين والثاني هو ما جرت عليه "العادة" في مجتمعهم مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه لباس يفتقد التجديد والتنويع الذي تنشده الزوجات بعد أن سئمن من لباسهم التقليدي.
بواسطة : المدير
 5  2  1663
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-30-2010 05:18 مساءً نايف زنقوطي :
    والله من حق الزوجة تشوف زوجها أنيق حتى في البيت , الكرشة واصلة الأرض والشوشة طايرة , بس مطلوب منه يحاول يعدل وينظم شكلة شوي


    اقول


    احمدو ربكم اننا صابرين عليكم
    لكن على قول المثل


    رضيتا بالهم والهم مش راضي بينا
    • #1 - 1
      07-30-2010 07:38 مساءً ابو منصور :
      هههههههههه نايف ياخوي ماعرفنالك انت مع الحمله الله يعافيك ولا ضدها ؟؟
      بجدتعليقك قوي
      وانا اشوف ان المرأه من حقها تستمتع بشوفت زوجها وهو متهندم بس مو
      يشنون عليا حمله عاد
  • #2
    07-30-2010 07:34 مساءً محمد :
    شر البليه ما يضحك
    شرايكن ما يلبس شي !!
    عشان تكون الحمله اسم على مسمى ( خلوه يلبس )
    • #2 - 1
      07-30-2010 09:14 مساءً الساهر :
      الحمله "خلوه يلبس "
      انتهت مشاكلنا ولا باقي الا كيف يلبس الزوج داخل المنزل
      الصحيح الزوجه مو فاضيه له سوى لبس او لم يلبس
      بس وسوس لهم ابليس وطلعوا بهذه الحمله صح مايصح ان نسيميها
      حمله "وسوست ابليس "
  • #3
    07-31-2010 06:39 صباحًا ام خالد :
    اذارجل مالبس اشي الي يرتح في بيته وين يالبسه يعني حتى في البيت يكون رسمي والله حريم فضية
    • #3 - 1
      07-31-2010 04:12 مساءً ابو نواف :
      والله انك صادقه وعارفه كل شي حتى في البيت رسميات والله ان بعضهم فاضيين شغله الله يعطيك العافية .
  • #4
    07-31-2010 04:07 مساءً ابو نواف :
    والله من جد فاضين ما عاد حصلو شغله انا برايي ان يكون الزوج في البيت من دون شي لانه في بيته ولا عيب منه بشرط يكون البيت فاضي اما الى عنده عيال الله يعينه؟؟؟؟؟؟؟ كل شي رسميات عندبعض الحريم. الى متى كل مره بشغلهاالله يهديهم بس ويخليهم لنا في نفس الوقت لانا ما نقدر نعيش بدونهم
  • #5
    07-31-2010 07:22 مساءً ميدو :
    طيب أش فيها يا أخ نايف حاجه حلوه أن الزوجه تهتم فيك وودها تكون أنيق على طول مو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟