• ×

07:56 مساءً , السبت 6 مارس 2021

يزيد الراجحي بطل الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية "الباها"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادي 
توج أيقونة المملكة العربية السعودية في رياضة السيارات يزيد الراجحي بلقب باها دبي الدولي2021 بعد تحقيقه الفوز في ظهوره الأول في الرالي، والتي شكلت الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة من الإتحاد الدولي للسيارات - كروس كانتري باها الذي أقيم في صحراء القدرة على مدار مرحلتين في الفترة ما بين18 و20 شباط (فبراير) الجاري محققاً المركز الأول في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 5:22:13 ساعات على متن سيارة تويوتا هايلوكس.

جولة موفقة للبطل السعودي الذي تصدر كلتا المرحلتين محققاً اسرع توقيت، واضعاً بذلك بصمته الواضحة والكبيرة في بداية حملته للمنافسة على لقب كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة برفقة ملاحه الإيرلندي المخضرم مايكل أور.

وقد تمكن الثنائي من الفوز في المرحلة الخاصة الأولى التي بلغت مسافتها 192كلم، حيث تصدرا المرحلة بأريحية وبفارق20 دقيقة بزمن قدره 2:40:57 عن السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي اقرب منافسيه في الرالي، يوم الجمعة في صحراء القدرة.

وأما في اليوم الثاني من الرالي، فقد فتح البطل السعودي المسار أمام المشاركين من دون أي صعاب ملاحية ليكمل ما بدأه في المرحلة الأولى محققاً أسرع توقيت وقدره 2:41:16 في المرحلة الخاصة الثانية التي بلغت مسافتها 194كلم من دون أي مشاكل تذكر، معززاً بذلك صدارته ليحسم بعدها لقب رالي باها دبي الدولي 2021.

وتميّز المسار بصعود الكثبان الرملية الكثيرة وقلة المقاطع المستقيمة التي تطلّبت الملاحة بعناية وهي من العوامل التي جعلت من الرالي صعباً رغم تغلبنا عليها.

وأبدى يزيد الراجحي سعادته بفوزه بلقب رالي دبي الدولي قائلاً: "الحمد الله حققنا الفوز في باها دبي الدولي، الجولة الثانية من كأس العالم للراليات القصيرة قمنا بالضغط في المرحلة الأولى بعد أن تصدرنا بفارق مريح ثم قررنا ان لا نضغط في اليوم الثاني واكمال الرالي بروية."

وتابع الكابتن "خضنا يومين جيدين واستمتعنا بالرالي مع ان المسار كان ملئ بالتحدي عبر الكثبان الرملية الذهبية، كانت المراحل رائعة من دون أي أخطاء أو مشاكل، وقد قدَم الملّاح أداءً مذهلاً [مايكل أور] وكان الفوز حليفنا منذ اليوم الأول ولله الحمد".

وأضاف قائلاً: "أشكر دولة الإمارات على الاستضافة والتنظيم المميز للحدث العالمي تحت ظل تحديات كورونا".

كما توجّه الراجحي بالشكر للشريك الاستراتيجي، شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وُكلاء شركة تويوتا اليابانية العالمية للسيارات في المملكة العربية السعودية على دعمهم ورعايتهم له في مشاركاته في الراليات العالمية والإقليمية.

وأبدى مايكل اورر سعادته بالفوز بلقب الرالي قائلاً : " أنا ممتن جداً بالعودة بجانب يزيد الراجحي الذي قاد بطريقة مبهرة كعادته، خضنا الرالي بثقة عالية ولم نواجه أي أخطاء ملاحية او مشاكل في السيارة، يا لها من طريقة جيدة لبدء الموسم الجديد بهذا الفوز ".
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  78
التعليقات ( 0 )