• ×

10:01 صباحًا , السبت 25 سبتمبر 2021

فريق من جامعي الخبر ينجح في استئصال عقدة دموية نازفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادي 
نجح مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل من استئصال عقدة دموية نازفة من فروة الرأس، حيث قام فريق طبي من قسم الأوعية العصبية مكون من د. عبد الرحمن العبد الوهاب و د. حسام الجهني ، بتشخيص مفصل لتغذية العقدة الدموية النازفة في الرأس والتي تعاني منها المريضة، وقاما بالعلاج التداخلي لإغلاق الشرايين الكبيرة المؤدية للعقدة لتقليل النزيف أثناء التدخل الجراحي.

وتمكن فريق الجراحة التجميلي المكون من د. هاني شاش و د. سوسن المرزوق، من تسليك العقدة الدموية النازفة من فروة الرأس ونجح الفريق من استئصالها بشكل كامل دون أي مضاعفات واستغرقت العمليتان 7 ساعات وتكللت بالنجاح وتعد الأولى من نوعها في المستشفى.

وأوضح د. محمد الشهراني، مدير عام مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، أن هذه العمليتان الجراحية المعقدة تم إجراؤها في غرفة عمليات الأعصاب الهجينة دون انتقال المريضة من غرفة العمليات حيث إنها غرفة مجهزة للعمليات الجراحية والقسطرة الدماغية التداخلية.

وذكر الشهراني، أن هذه الغرفة تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الشرقية ومن أحدث الوحدات المجهزة والتقنيات المستخدمة من نوعها على مستوى العالم، ويحرص مستشفى الملك فهد الجامعي على توفير أحدث التقنيات التي تسهم في رفع مستوى جودة الخدمة والرعاية الصحية المقدمة للمراجعين والمرضى وتسريع وتيرة العمل والإنتاجية بالشكل المأمول والآمن.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  199
التعليقات ( 0 )