• ×

09:04 مساءً , الخميس 27 يناير 2022

صرف علاوة سنوية للموظفين المجمدين منذ 16 عاماً

مكأفاة بمقدار علاوة واحدة من أول محرم المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد اليحيى -الرياض:  أكدت وزارة الخدمة المدنية بدء تطبيق قرار معالجة مشكلة التجمد الوظيفي محرم المقبل ، مشيرة إلى أن القرار يشمل ترقية الموظفين المؤهلين للترقية الذين أمضوا في مراتبهم أكثر من 12 سنة في نفس مقر عملهم الحالي .

وأكد مصدر مسئول في الوزارة لجريدة "المدينة" السعودية أن الموظف الذي أمضى في مرتبته أكثر من 16 سنة سيصرف مكأفاة بمقدار علاوة واحدة من أول محرم المقبل على أن لا تطبق بأثر رجعي ثم يستمر صرفها بشكل دوري أول محرم من كل عام حتى يتم ترقيته أو رفع وظيفته .

واستبعد نفس المصدر صرف مكافأتين بمقدار العلاوة ، مبينًا أن الموظف لا يستفيد من مدة التجمد في المراتب السابقة لأن القرار نص على مدة التجمد في المرتبة الحالية .

وقال المصدر :" إن رفع المرتبة الوظيفية بعد إكمال الموظف 12 سنة في مرتبته تعتبر ترقية ويحدد راتبه في الرتبة الجديدة وفق المادة 18 / ب من نظام الخدمة المدنية ويجوز منحه العلاوة الإضافية ".

ويشمل القرار شاغلي الوظائف المستثناة من المؤهل والمسابقة فيما يتعلق بمنح المكأفاة السنوية، أمّا رفع الوظائف لمن أمضى 12 سنة فلا يشملهم لأن الترشيح على هذه الوظائف لا يتقيد بمدد محددة ولا بالإجراءات الواردة في لائحة الترقيات الخاصة بالمفاضلة وعند الترقية يمنح الموظف الراتب الذي يستحقه نظامًا فإن تجاوز الراتب السابق مع المكافأة فتوقف المكافأة عنه وإن لم يتجاوز فيستمر في منح الفرق .

الجدير بالذكر ان القرار لا يشمل سلم رواتب القضاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات لارتباطه بسلم الراتب العام من المرتبة الأولى إلى المرتبة الخامسة عشرة .

بواسطة : المدير
 0  0  1301
التعليقات ( 0 )