• ×

12:44 مساءً , الإثنين 25 أكتوبر 2021

فرنسا تدعو ألمانيا لوقف خط أنابيب "نورد ستريم 2" مع روسيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادي 
حثت فرنسا دولة ألمانيا على تعليق خط أنابيب "نورد ستريم 2" مع روسيا فيما تزيد المعاملة التي يتلقاها المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني من الضغط الدولي المحيط بالمشروع المثير للجدل.

وقال وزير الدولة الفرنسية للشؤون الأوروبية كليمون بون، في تصريحات لمحطة "فرانس إنتر" الإذاعية، إن المشروع يجب أن يتوقف، وأضاف أن العقوبات القائمة التي تستهدف روسيا بسبب حملتها الصارمة بشأن نافالني وغيره من معارضي الكرملين ليست كافية"، مؤكداً على أنه يجب التفكير في وقف خط الأنابيب الواقع تحت بحر البلطيق كخيار إضافي، وتابع: "لطالما قلنا أن لدينا شكوك كبرى بشأن هذا المشروع، إلا إن وقف خط الأنابيب "قرار يرجع لألمانيا".

يشار إلى أن فرنسا بين الكثير من دول الاتحاد الأوروبي التي تعارض مشروع خط الأنابيب "نورد ستريم 2" الذي اكتمل بنسبة 94 %، بحسب ما تقول تقول شركة الطاقة الروسية "جازبروم" المستثمر الرئيسي في المشروع الذي يتألف من أنبوبين يبلغ طول كل منهما نحو 1230 كيلومترا ومن المتوقع أن ينقل 55 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا من روسيا إلى ألمانيا.

الجدير بالذكر أن البرلمان الأوروبي طالب مؤخرا بوقف فوري لبناء خط الأنابيب ولكن الحكومة الألمانية أصرت على المضي قدما في المشروع.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  168
التعليقات ( 0 )