• ×

06:51 صباحًا , الإثنين 20 يناير 2020

قبول 15490 طالبا وطالبة في جامعة جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز: (الوطن)

أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة جازان الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق أن الطلاب المتقدمين للقبول في الجامعة لن يتم قبولهم فعليا إلا على قسم أو كلية يرغبون بها، حيث أتيح لهم ترتيب أولوياتهم، مبينا أنه سيتم قبول 15490 طالبا وطالبة في كليات وبرامج الجامعة المختلفة وهم 8710 طالبات و6780 طالبا.
وقال إسحاق: إن القبول في الجامعة يخضع لمعايير محددة ومعلنة مسبقا، والتنافس بين الطلاب على المقاعد المتاحة يتم بكل نزاهة وعدالة. وأضاف: أن من الطبيعي جدا أن يقبل الطالب صاحب الدرجة الأعلى أولا ثم الذي يليه وهكذا، وبهذه المعيارية لا حرمان لأحد، بل الجميع يأخذ حقه بكل أريحية، ويجب أن نتقبل مثل هذا التنافس الحميم، مؤكدا أن أي طالب يرغب في أي كلية ولم يتمكن من القبول فيها بسبب الاكتفاء فما عليه سوى الجد والمثابرة لتحقيق المعدل التراكمي المرتفع ثم التقدم بطلب التحويل إليها حسب اللوائح المعتمدة في الجامعة.
وحول إجراءات القبول لهذا العام، قال إسحاق: إن عملية القبول خطط لها بشكل دقيق، وتم رسم سياسة محددة لعملية القبول منذ اللحظات الأولى لتقديم الطالب إلى لحظة عودته لمنزله مصطحبا بطاقته الجامعية. وأشار إلى عدم وعي بعض الطلاب وأولياء الأمور بآليات القبول وضوابطه.
وأكد إسحاق أن جامعة جازان تتيح هذا العام للطالبات القبول لأول مرة في أقسام نوعية بكلية الحاسب الآلي، حيث سيتم قبول دفعة في قسم علوم الحاسب وأخرى في قسم نظم المعلومات، إضافة إلى الأقسام الجديدة التي تفتتح في كلية إدارة الأعمال للمرة الأولى، وسيكون القبول فيها متاحا للذكور والإناث. وأشار إلى أن الانتساب المطور سيخدم الإناث، كما كان الانتساب العادي سابقا، إضافة إلى أنه سيكون متاحا للذكور، ويفتح لهم بابا أرحب لمستقبل مشرق إن شاء الله.
وحول تفاوت نسب القبول في الجامعات، قال: إن ما يميز الجامعات هو تفاوت معايير القبول فيها، والبرامج الأكاديمية التي تتبناها، وهذا أمر متعارف عليه دوليا.
بواسطة : المدير
 0  0  1669
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:51 صباحًا الإثنين 20 يناير 2020.