• ×

10:04 صباحًا , السبت 25 سبتمبر 2021

وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود ويصلى عليه غدًا الخميس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
أصدر الديوان الملكي مساء اليوم (الأربعاء ) بيانًا عن وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود ، وفقًا لـ " وكالة الأنباء السعودية (واس) نشرته مساء اليوم (الأربعاء)، جاء هذا نصه :
" بيان من الديوان الملكي " :

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الخميس الموافق 1 / 6 / 1442هـ.

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون، (انتهى البيان ).
....................

نبذة عن سيرته الذاتية يرحمه الله


ولد الأمير خالد في الطائف، في عام 1937. درس التاريخ في أمريكا والرياض، عمل فترة في وزارة الشؤون الخارجية، ومارس الأعمال التجارية، وهو رئيس شركة موارد القابضة ورئيس مجلس إدارتها. وهو مالك مجموعة شبكات أوربت الاعلامية قبل انضمامها إلى شوتايم ارابيا لتصبح شبكة أوربت شوتايم،

ويعد الأمير خالد بن عبد الله من أعرق ملاك الخيل في العالم ويمتلك عدة مزارع في أوروبا وأمريكا وهو مؤسس ومالك إمبراطورية مزرعة جود مونت لإنتاج الخيول العالمية ويشارك باستمرار في البطولات الدولية وحققت جياده على مدى أكثر من ثلاثين عاما إنجازات متواصلة على المضامير الأوربية والأمريكية ويعد أفضل منتج في أوروبا ويتسابق ملاك الخيل على اقتناء إنتاج مزرعته من الخيول نظرا لماتملكه من سلالات قل أن تجد لها مثيلا في العالم. وحازت اسطبلات جودمونت فارم على ما يقارب 75٪ من بطولات أكبر سباقات العالم في العام 2010 الموافق للعام 1432.

وفاز حصانه (وورك فورس) البالغ من العمر ثلاث سنوات بلقب أفضل حصان في أوروبا لعام 2010م عقب إحرازه المركز الأول في أكبر سباقات بريطانيا وفرنسا. كما نال حصان الأمير خالد فرانكل لقب أحسن حصان في القارة الأوروبية لعمر السنتين وفاز الحصان (ترنكو تايقر) بجائزة أحسن حصان على مستوى أوروبا لجميع أنواع الأجواء - الممطرة وغير الممطرة - لفئة الأربع سنوات فما فوق.

مزارع جودمونت فارم حصلت على لقب أفضل مزارع في العالم لعام 2010م ومن المعروف أن جميع الخيول الخاصة للأمير خالد من إنتاج مزارعه إذ يملك أشهر وأفضل الفحول في العالم. ، وفقًا لـ (ويكيبيديا)




بواسطة : المدير
 0  0  704
التعليقات ( 0 )