• ×

02:05 صباحًا , السبت 25 يناير 2020

المليك وولي العهد يوجهان بتوفير الخدمات وتهيئة المرافق لضيوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 المليك وولي العهد يوجهان بتوفير الخدمات وتهيئة المرافق لضيوف الرحمن خلال شهر رمضان
جازان نيوز (واس) رأس نائب خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بجدة.

وفي بدء الجلسة، أطلع نائب خادم الحرمين الشريفين المجلس على اللقاءات والمشاورات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسموه الكريم مع عدد من قادة دول العالم حول العلاقات الثنائية ومستجدات الأحداث عربيًا وإقليميًا ودوليًا، ومنها الاجتماع الذي عقده خادم الحرمين الشريفين وأخوه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في الدار البيضاء، وجرى خلاله بحث مجمل المستجدات على الساحات الخليجية والعربية والإسلامية والدولية وموقف البلدين منها، إضافة إلى دعم آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأوضح معالي وزير الصحة وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة؛ أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي، ومنها الاستعدادات التي تضمنتها خطة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لموسم شهر رمضان خدمة لقاصدي الحرمين الشريفين لأداء العمرة والزيارة.. وبيَّن معاليه أن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وجها في هذا الشأن بمضاعفة الجهود لتوفير جميع الخدمات وتهيئة المرافق خدمة لضيوف الرحمن على الوجه الأكمل.

وقال معاليه: إن المجلس تطرق إلى تقدم المملكة العربية السعودية إلى المركز الثامن عالميًا من المركز الرابع عشر في مجال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وفقًا لتقرير منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد» 2010م رغم الأزمة العالمية وآثارها الضخمة في عام 2009م. معربًا عن الأمل أن تحافظ المملكة على مركز متقدم في مجال جذب الاستثمارات نظرًا لما تمتلكه من مزايا تنافسية كبيرة.

وأفاد معالي وزير الثقافة والإعلام بالنيابة أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي:

أولاً:

وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي (1428-1429هـ).

ثانيًا:

وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي (1428-1429هـ).

ثالثًا:

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (50-34) وتاريخ 29-6-1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على إسناد مهمة الإشراف على مراكز ومعاهد التدريب الصحي إلى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وكذلك إصدار الموافقات والتصاريح اللازمة لمزاولة تلك المراكز والمعاهد للنشاط وذلك دون إخلال باختصاصات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المنصوص عليها في تنظيمها.

رابعًا:

وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية - أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب البرازيلي في شأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية في مجال استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه في الأغراض السلمية والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

خامسًا:

وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:

1- تعيين الدكتور سعد بن سعود بن ماجد آل فهيد على وظيفة (مستشار تعليمي) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التربية والتعليم.

2- تعيين الدكتور عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز الهويمل على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.

3- تعيين ناصر بن عبد الله بن إبراهيم الحميدي على وظيفة (وكيل مساعد لشؤون الطالبات والاختبارات) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم.

4- تعيين علي بن صالح بن علي الغامدي على وظيفة (مدير عام الشؤون القانونية) بالمرتبة الرابعة عشرة بديوان المراقبة العامة.
بواسطة : المدير
 0  0  693
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:05 صباحًا السبت 25 يناير 2020.