• ×

06:10 صباحًا , الأربعاء 22 سبتمبر 2021

"د أحمد الصم "لـ (د. الربيعة ) : الطب الاتصالي قيادة وتحكم عن بعد

خلال زيارة معالي وزير الصحة لطوارئ مستشفى الملك فهد بجازان

د. الربيعة يتابع الشرح التفصيلي عن مبادرة الطب الاتصالي من د .أحمد الصم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - جازان : 
أوضح استشاري طب الطواريء بمستشفى الملك فهد بجازان الدكتور / احمد محمد الصم، خلال شرحه التفصيلي لمعالي وزير الصحة خلال زيارته لقسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ما يقوم به قسم الطوارئ بالمستشفى من جهود ومبادرات ، مشيرًا إلى أن الطب الاتصالي قيادة وتحكم .

و بين د/ أحمد الصم ، علاقة مشروع الطب الاتصالي مع اقسام الطواريء، و المبادرة التي طرحتها صحة جازان "مشروع الطب الاتصالي"، لمتابعة اقسام الطواريء والعنايات المركزة عن بعد من خلال المركز الاقليمي الصحي للقيادة والتحكم . .

كما أشاد خلال الشرح التفصيلي لمعالي وزير الصحة ، بتفاعل صحة جازان مع افراد الكادر الصحي من اطباء وممارسين صحيين يداً بيد سواء في المستشفيات أو المراكز الصحية او على صعيد العمل الميداني، وان الجميع يعمل لصالح وطن واحد من اكبر مسؤول في صحة جازان الى اصغر ممارس صحي وحتى على صعيد العمل الاداري .

يأأتي ذلك خلال الزيارة التفقدية لمعالي الوزير غلى منطقة جازان للاطلاع على ما يبذل للتعامل مع جائحة كوفيد 19 ، وما بث من شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول زيارة معالي وزير الصحة ا وما قام به معاليه، من تفقد للوضع الصحي والظروف الصحية للمنطقة نظرا للازمة العالمية(جائحة فيروس كورونا المستجدة، والمعروف بـ COVID-19)، .
image
د. بشير الصم
بسياق متصل ، أشاد الدكتور بشير الصم أستاذ الوراثة الميكروبية في جامعة الملك سعود بما تقدمه كوادر وزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة ، منوهًا عما يبذله معالي وزير الصحة الدكتور/ توفيق الربيعة، من جهود وماقدمه من دعم متواصل والمتابعة الحثيثة والوقوف على جميع الحالات وتشجيع المبادرات، سائلًا الله تعالى أن تثمر نتائجها عن ايجاد الحلول البديلة او الاساسية ، والتي وتصب في خدمة المواطن والوطن.

ودعا د. بشير إلى توخي الحذر و التقيد بكافة الإجراءات الوقائية، التي اعلنتها الدولة .و عدم الاستماع للغوغائيين ممن يحاولون بث الشائعات، والتشويش، على افراد المجتمع، بنشر الأكاذيب وبث الخوف والذعر، بين شرائح المجتمع والاستماع فقط للمصادر الآمنة الموثوقة فقط من خلال القنوات المعروفة التى ذكرتها الدولة فقط. .

وأكد أن الصحة مطلب رئيس وهام يجب ان تتاح جميع ابجدياتها من متطلبات للجميع وان ينعم بها الصغير والكبير المواطن والمقيم، في هذا البلد الكريم، وجميع المهتمين بالشأن الصحي طوع أمر ولاة أمرنا حفظهم الله،، منوهًا إلى نهم يحملون هم جميع المواطنين كافة والمقيمين على ارض هذا الوطن، لا فرق بينهم وبين اي مواطن وان الصحة والعلاج في فترة هذه الجائحة التي المت بالجميع حول العالم هو مطلب اساسي متاح لكل الشرائح، على ارض هذا الوطن حتى تنتهى هذه الغمه .

وبختام حديثه لـ (جازان نيوز) أشاد بالدور الانساني العظيم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والذي تجسد بمجانية العلاج لجميع سكان المملكة مواطنين ومقيمين نظاميين ومخالفين لنظام الإقامة ، ولقد أكد الأمر الملكي الكريم بأن "الصحة للجميع في ظل الجائحة، من منطلق أن الانسان والنفس البشرية في ميزان ولاة أمرنا حفظهم الله ، غالية ، "ومن احياها فكأنما احيا الناس جميعا" ومن هنا المنطلق رأت الدولة المباركة أن تكون "الصحة للجميع، دون استثناء" .حفظهم الله وسدد خطاهم


بواسطة : المدير
 0  0  623
التعليقات ( 0 )