• ×

02:04 مساءً , الخميس 13 أغسطس 2020

الحوثيون المرتزقه ينتزعون موقعًا عسكريًا ويعتقلون 70 جنديًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز (متابعة - عبدالله السبيعي )

تحدثت مصادر قبلية عن أن المتمردين الحوثيين قد استولوا اليوم الاثنين على موقع عسكري إستراتيجي واعتقلوا سبعين جنديًا في شمال اليمن.
وأخبر أحد وجهاء القبائل وكالة فرانس برس: "المتمردون الحوثيون استولوا على موقع الزعلاء العسكري واعتقلوا كل الجنود الذين كانوا موجودين فيه".
وقدّر مصدر عسكري في المنطقة عدد الجنود الذين اعتقلهم المتمردون بسبعين عنصرًا، مشيرًا إلى أن معارك عنيفة قد اندلعت صباحًا بين المتمردين وأفراد قبيلة بن عزيز حول موقع الزعلاء الواقع في منطقة العميشية في محافظة عمران.
ولفتت فرانس برس إلى أن الزعلاء يعتبر موقعًا إستراتيجيًا لأنه يسيطر على كامل منطقة العميشية والمناطق المجاورة لها، وكذلك على الطريق التي تربط بين صنعاء وصعدة.
المتمردون يسعون لإسقاط موقع المدائن:
وصرّح مصدر عشائري آخر بأنه بعد السيطرة على موقع الزعلاء، يسعى الحوثيون حاليًا إلى السيطرة على موقع ثان في المنطقة هو موقع المدائن.
وقال المصدر: "اقترح وجهاء في المنطقة القيام بوساطة لإجلاء زعيم قبيلة بن عزيز الشيخ صغير عزيز، فيما لازال هذا الشيخ يقاوم وهو محاط بمقاتليه ومدعوم من قبل الجيش، لكن المتمردين يصرون على رحيله التام من المنطقة".
وكان المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام قد أعلن أن المتمردين خاضوا معارك في العميشية مع الجيش وليس مع القبائل الأيام الماضية.
وتشكل هذه المواجهات ضربة للهدنة الهشة السارية منذ فبراير الماضي بعد نزاع استمر ستة أشهر بين المتمردين الحوثيين والجيش اليمني.
بواسطة : المدير
 0  0  1139
التعليقات ( 0 )