• ×

10:14 صباحًا , الجمعة 14 مايو 2021

ثقافة و فنون أبها تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مسعدة اليامي / جازان نيوز 
احتفت جمعية الثقافة والفنون بأبها مساء أمس باليوم العالمي للغة العربية وذلك في أحد المقاهى وبحضور جمع من الأدباء والمثقفين والشعراء والفنانين، مع تطبيق لكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا .

وبدأ الإحتفاء بإفتتاح معرض (حرف)للخط العربي لخطاطي وخطاطات منطقة عسير، ثم قدمت معزوفات موسيقية للفنان محمد حاشد لتنطلق بعدها الأمسية الشعرية للشاعرين إبراهيم حلوش و إبراهيم معدي ادارها سليمان الحفظي، وقدم الشاعرين عدد من القصائد التي عبرت عن جهود المملكة في حفظ ودعم اللغة العربية، عقب ذلك قدمت الفنانة أريج حمدي عرضا مسرحيا عن لغة الضاد في عدة لوحات، ثم سلم شاعر عكاظ محمد إبراهيم يعقوب المشاركين تكريم ثقافة وفنون أبها.

وبين مدير الجمعية أحمد السروي أن الإحتفال شهد حضور جماهيري متميز وسط إجراءات احترازية دقيقة مكنت من الاستمتاع بالأمسية لشباب و شابات المنطقة، مبيناً أنها كانت مواصلة لتفعيل الشركات المجتمعية بين الجمعية بكونها حاضنة للأدب والثقافة والفنون في منطقة عسير مع عدد من الجهات الخاصة وفي مقدمتها المقاهي الحديثة والتي أصبحت مصدر تثقيف وتطوير لكافة شرائح المجتمع .

وكشف السروي عن تبني الجمعية لعدد من المبادرات خلال العام القادم 2021م تتمحور حول تنمية ودعم المواهب الشابة في الشعر والقصة والمسرح والموسيقى والفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والعروض السينمائية لكافة أبناء وبنات الوطن.
image

image

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  157
التعليقات ( 0 )