• ×

03:00 صباحًا , السبت 25 يناير 2020

وزارة الصحة:التوصية بتأجيل الدراسة من اختصاص لجنة الأمراض المعدية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز ( متابعات ) البراق ناصر

أكدت مصادر في وزارة الصحة أن اللجنة العلمية للامراض المعدية هي التي توصي بتأجيل الدراسة من عدمه واشارت الى عرض التوصيات بعد صدورها على المقام السامي. وقالت المصادر ردا على ما تداولته الرسائل النصية القصيرة عن اجتماع القيادات الصحية للتحقق من الوضع الصحي في المدارس ومعرفة مدى انتشار انفلونزا الخنازير فيها ورفع توصية للتربية والتعليم بايقاف الدراسة في حال اقتناعها بتردي الوضع وانتشار الفيروس إن اللجنة تجتمع بشكل دوري وتضم مختصين من قطاعات صحية حكومية عديدة وهي من يقوم بذلك.
وقالت صحيفة اليوم المحلية أنه تم تسجيل اصابة ابنة وخادمة مساعد مدير احد المستشفيات.
من جهة اخرى تقوم هيئة الدواء والغذاء الأمريكية «اف دي ايه» بجمع قائمة لمنتجات مضادة لمرض حمى أنفلونزا الخنازير المقلدة تحتوي على أكثر من 140 عقارا وأجهزة وقطع غيار لها يتم تداولها عبر الانترنت. وشنت الهيئة بالتعاون مع لجنة التجارة الاتحادية في مايو الماضي وبعد وقت قصير من إعلان مسؤولين في الخدمات الصحية والإنسانية حالة طوارئ صحية عامة لأنفلونزا الخنازير، حملة على المنتجات غير المصرحة والمثبتة.
وقال المسؤول عن الاحتيال الصحي القومي في الهيئة هاري كودي انه في الوقت الذي قد ينجذب فيه المستهلكون المطمئنون بوعود مقاومة المرض مثل صنع المنتجات فإن مصنعيها المحفزين بالربح لا يهتمون بالصحة العامة. ويقول مسؤولو الصحة إنهم قلقون من ان استخدام تلك الوصفات غير المثبتة قد يقود الناس إلى التأخر في البحث عن العناية الطبية ويعرض صحة الآخرين للخطر.
بواسطة : المدير
 0  0  850
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:00 صباحًا السبت 25 يناير 2020.