• ×

09:09 صباحًا , الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

سفارة جيبوتي تقيم معرضا للفن التشكيلي السعودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادي : 
انطلق بمقر سفارة جمهورية جيبوتي بالحي الدبلوماسي في الرياض، ظهر يوم أمس المعرض الفني التشكيلي السعودي

الذي نظمه مكتب عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد بامخرمة وافتتحه وكيل الخارجية السعودية لشؤون الدبلوماسية العامة د. فهد بن أسعد أبو النصر، بحضور عدد من السفراء والمهتمين، وذلك خلال الفترة (19-21 نوفمبر 2020).

المعرض شارك فيه الفنان التشكيلي السعودي د. أحمد السلامة، بجانب خمس فنانات سعوديات تشكيليات، وهن كل من: الأميرة العنود بنت عبد الله بن جلوي آل سعود، وأسماء بنت فالح المعدوه، وموضي بنت سعد الجاسر، ومنى بنت عبد الرحمن الخويطر،ومهاء بنت بجاد العتيبي.

وقال عميد السلك الدبلوماسي سفير جيبوتي لدى المملكة، ضياء الدين سعيد بامخرمة، إن المعرض يأتي تزامنا مع الذكرى السادسة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مشيدا بما تحقق خلال هذه الفترة من منجزات في مختلف المجالات بما فيها المجال الثقافي، والنقلة المجتمعية المتميزة في إطار الرؤية 2030 التي يقودها ويسهر عليها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف أن الفعالية تندرج ضمن التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين، وتأتي في إطار الدبلوماسية الشعبية الرامية إلى تأكيد الأواصر الوطيدة بين الشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أنه كان من المقرر مشاركة فنانين جيبوتيين في المعرض لكن تدابير جائحة كورونا حالت دون ذلك، مستدركا أن الفعالية شهدت عرض كتب تحوي مجموعة أعمال فنية جيبوتية.

وقدم بامخرمة شكره لوزراتي الخارجية والثقافة والهيئة الملكية لمدينة الرياض ومختلف الجهات الرسمية في المملكة على الحرص والتعاون لإنجاح الفعالية.

يشار إلى أن المعرض يستقبل الزوار يومي الجمعة والسبت من الساعة الرابعة مساء وحتى التاسعة.

image

image
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  76
التعليقات ( 0 )