• ×

09:09 صباحًا , الخميس 13 مايو 2021

أمريكية تحمل ثانية اثناء حملها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: البراق ناصر -

أذهلت الأمريكية آنجي كرومار الأطباء حين اكتشفوا أن لديها رحمان وأنها حامل بطفلين كل منهما في رحم منفصل وبالتالي ليسا توأمين، وتم تشخيص حالة كرومار التي تبلغ من العمر 34 عاماً على أنها ازدواج رحمي مما يعني أن لديها رحمان منفصلان يعمل كل منهما على حدة وقد حدث الحمل في الطفل الثاني بعد أسبوع من الطفل الأول.

أخبر الأطباء السيدة كرومار وهي من مدينة موراي بولاية يوتاه الأمريكية أنها حامل في ذكر وأنثى وأنهما ليسا توأمين بل إن لكل منهما موعد ولادة مختلف، ويقول الخبراء إن حالة كرومار شديدة الندرة حيث أنها تحدث بمعدل واحد من كل خمسة ملايين وإجمالي عدد الحالات على مستوى العالم لا يتعدى المائة.

وبعد إجراء أشعة الموجات فوق الصوتية قال الأطباء للسيدة كرومار أن الجنين الأول عمره خمسة أسابيع ويوم واحد والثاني ستة أسابيع ويوم واحد، حين تم سؤالها عن حالتها قالت كرومار إن لديها ثلاثة أطفال من زوجها جويل البالغ من العمر 33 عاماً وإنها كانت تعلم أن لديها ازدواج رحمي لكن لم يؤثر هذا قط على الحمل في أي من المرات الثلاثة السابقة، وعبرت كرومار عن شعورها بالتوتر والإثارة في الوقت نفسه، خاصة وأن الحالة شديدة الندرة، لدرجة أنها حين أعلمت زوجها جويل لم يصدقها أول الأمر.

ولا تخلو حالة كرومار من المخاطر حيث حذرها الأطباء أن الولادة قد تتم قبل الموعد المحدد، وأن وزن الطفلين قد يكون أقل من المتوسط، لكن طبيبها ستيف تيري، طبيب آنجي كرومار، لم يخف دهشته قام بإجراء الأشعة فوق الصوتية، مبينا أن "عددا قليلا جداً من السيدات لديهن ازدواج رحمي"، لكنه طمأن مريضته أن الطفلين ينموان بشكل طبيعي.

كرومار التي تعمل ممرضة في قسم النساء والولادة في إحدى المستشفيات المحلية لديها أليكس البالغ من العمر ثمانية أعوام ولوك أربعة أعوام وسامي عامين.



بواسطة : المدير
 1  0  1080
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-25-2010 10:29 صباحًا ابو محمد :
    ماشاء الله تبارك الله . عندها اثنين توانك .