• ×

03:07 صباحًا , الإثنين 10 أغسطس 2020

السديري: منع الأئمة من جمع التبرعات للحد من التجاوزات

الضوابط للحد من التجاوزات والأخطاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد اليحيى الرياض: وضعت وزارة الشئون الإسلامية جملة من الضوابط للحد من التجاوزات والأخطاء التي تصاحب إقامة مشروعات تفطير الصائمين داخل المساجد خلال شهر رمضان المبارك .

ووفقا لما ورد بجريدة "الجزيرة" السعودية، أكد الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري وكيل الوزارة لشئون المساجد والدعوة والإرشاد في تصريحات له أن وضع الضوابط ليس الغرض منها التضييق على هذه المشروعات، بل الهدف من ذلك تنظيم العمل الخيري بما يحقق الهدف المنشود منه على الوجه الشرعي السليم ولتفادي السلبيات والأخطاء التي تحدث من جراء ذلك.

ولفت السديري إلى أن من ابرز تلك الضوابط الحصول على إذن مسبق من الوزارة عند إقامة أي مشروع خيري لتفطير الصائمين وعدم السماح لأئمة المساجد والمؤذنين بقبول أو جمع التبرعات النقدية لمشروعات تفطير الصائمين، مع التأكيد أن إمام المسجد سيكون مسئولاً عن التفطير العيني المقدم من بعض جماعة المسجد أو المحسنين مع تأكيد مراعاة عدم الإسراف في تقديم الطعام وأن تكون الوجبات المقدمة مجهزة من محلات مرخص لها نظامياً حرصاً على سلامة الصائمين.

وأوضح السديري أنه في حال وجود من يرغب في إقامة مشروع لتفطير الصائمين على حسابه الخاص الحصول على الإذن من إمارة المنطقة وفقاً للإجراءات المنظمة لذلك مع التأكيد على منع توزيع أي مبالغ مالية على الصائمين المستفيدين من مشروعات تفطير الصائمين.

وأشار الدكتور السديري إلى أن دور مشروعات تفطير الصائمين التي تقيمها الجمعيات الخيرية يقتصر على تقديم الوجبات فيما تتولى وزارة الشئون الإسلامية مسئولية المناشط الدعوية المصاحبة.


بواسطة : المدير
 1  0  1152
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-29-2010 12:06 مساءً الصادق :
    دائما تصريحاتك تخالف الواقع.
    مازال هناك ائمة تجمع الاموال اما لاصلاح المسجد او تركيب سماعات وغيرها من الحجج.
    كما صرحتم بان هناك برنامج للائمة وابعاد الغير صالحين .
    وها نحن نراهم في أغلب مساجد المنطقة.
    والموعد اقترب رمضان خير شاهد.