• ×

02:42 مساءً , الأربعاء 25 نوفمبر 2020

"تحت شعار إدعم الرضاعة الطبيعية لكوكب أكثر صحة"

فعالية الأسبوع المحلي للرضاعة الطبيعية بمستشفى أبي عريش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحة جازان - إدارة التواصل 
دشّن مدير مستشفى أبو عريش العام ، أخصائي حسين بن يحي حداد، أمس الخميس، فعالية الأسبوع المحلي للرضاعة الطبيعية، تحت شعار إدعم الرضاعة الطبيعية لكوكب اكثر صحة، وذلك بحضور مديرة ادارة الرضاعة الطبيعية بصحة جازان.

وقد تم خلال التدشين زيارة أركان المعرض المصاحب، والذي تضمن الخطوات العشر لرضاعة ناجحة وفوائد الرضاعة الطبيعية للطفل والأم والمجتمع، والطرق الصحيحة للرضاعة الطبيعية وعلامات إمساك الطفل للثدي بطريقة صحيحة، بالإضافة لمؤشرات الجوع لدى الأطفال، وكيف تكون الرضاعة الطبيعية على مايرام وكذلك اعتصار حليب الأم وتخزينة وأساسيات التغذية التكميلية وحماية الطفل الرضيع تزامناً مع جائحة كورونا.

بعد ذلك تم تدشين قناة التلجرام التثقيفية وشملت برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية تحت إشراف أخصائية التغذية العلاجية ومثقفة الرضاعة الطبيعية نوال الأمير.

من جانبه أكد مدير المستشفى خلال الاحتفال بهذه المناسبة على أهمية دعم هذه النشاطات التوعوية، التي تأتي في إطار حرص وزارة الصحة وبتوجيهات من مدير عام الشؤون الصحية*بجازان على التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية.

وشدد " حداد " على أهمية التوعية بالرضاعة الطبيعية، مبينًا أثرها على صحة الطفل ونموه، وضرورة رفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع والتوعوية بأهمية البدء المبكر بالرضاعة الطبيعية، مشيرًا إلى أن هناك مليونًا ونصفَ المليون طفل يموتون سنويًّا في العالم نتيجة تناولهم الحليب غير الآمن.

image

image
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  101
التعليقات ( 0 )