• ×

02:06 صباحًا , الجمعة 23 أكتوبر 2020

تعليم جازان يعقد لقاءً تعريفيًا افتراضيًا عن التقنيات الداعمة لتعليم المكفوفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
(واس) 
عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلةً بإدارة التربية الخاصة "بنات" لقاءً تعريفيًا عبر الاتصال المرئي، بعنوان "التقنيات الداعمة لتعليم المكفوفين"، استهدف منسوبات التعليم وأولياء الأمور تزامنًا مع اليوم العالمي للعصا البيضاء، بحضور المساعدة للشؤون التعليمية رحاب بنت زيلعي مسلم.

وقدمت رحاب مسلم خلال كلمتها, شكرها وتقديرها للجميع على جهودهم في خدمة العملية التعليمية عن بعد لطلاب وطالبات التربية الخاصة ودعمهم عملية التعلّم في ظل جائحة كورونا.

وأوضحت أنّ اللقاء يهدف لنشر الوعي المجتمعي بأهمية العصا البيضاء وتوعية المبصرين على التعامل معهم بالشكل الصحيح ودعمهم بالتقنيات المناسبة في عملية التعليم عن بُعد، مؤكدة أنّ مدارس تعليم جازان تشارك في هذه المناسبة وتعمل على نشر هذه الثقافة في المجتمع التعليمي.

فيما قدمت مشرفات التربية الخاصة, فقرات متنوعة تهدف إلى التأكيد على أهمية العصا البيضاء والمساواة والمشاركة المجتمعية للطلاب المكفوفين وتمكينهم في المجتمع والتذكير بأهمية حماية العين وعرض لأهم المفاهيم الأساسية في الإعاقة البصرية وأهم التقنيات الداعمة المستخدمة في تعليم المكفوفين ومدى مناسبتها لجميع المراحل العمرية.

وتوالت مشاركات طالبات التربية الخاصة برسائل تهنئة بمناسبة يوم العصا العالمي.

image
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  68
التعليقات ( 0 )