• ×

04:40 صباحًا , الأحد 1 نوفمبر 2020

امانة المدينة تنظم موسم تمور المدينة ٢٠-٤١...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
امل القحطاني-المدينه المنوره 
تعتبر الزراعة من اهم موارد الدولة والاكثر نجاحاً في التصدير فهي تحث على التجشير واصدار المحصول الزراعي من الدولة ذاتها، وتأتي التمور ومواسمها من اكثر المحاصيل تنوعاً وربحاً على صعيد الزراعي، كما تنوعت وتعددت انواع التمور وزاد اعداد المهتمين بها في الآونة الاخيرة.

ونظراً لأهميتها فقد نظمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موسم تمور المدينة 20 - 41 بالتعاون مع امانة منطقة المدينة المنورة، ويضم هذا الموسم مبادرات عديدة ابرزها "قريباً نجتمع".

وقد اقيم موسم تمور المدينة بسوق حراج التمور بجوار حديقة الملك فهد المركزية، وشاركت ايضاً عدة جهات حكومية في هذا الموسم منها وزارة البيئة والمياه والزراعة بالإضافة لهيئة الصادرات السعودية ونماء المدينة.

ويضم موسم تمور المدينة أكثر من سبعون جهة مشاركة تنوعت بين جهات حكومية داعمة، ومراكز مخصصة للتدريب وتأهيل الشباب لتأهيلهم لدخول سوق العمل من خلال الفرص الواعدة، بالإضافة الى مباسط مجهزة لبيع التمور، ويعتبر هذا الموسم وجهة مميزة لمحبين التمور في طيبة الطيبة وزوارها.

شهد موسم تمور المدينة العديد من المشاركات والمبادرات منها:

جناح جمعية طيبة النسائية:
تعتبر جمعية طيبة النسائية جمعية انشات لخدمة النساء المطلقات، والارامل، والمعنفات، والمهجورات وقد قدمت هذه الجمعية في جناحها الخاص بها مبادرتين في موسم تمور المدينة الاولى مبادرة " انامل سعودية " وهي مبادرة تسعى من خلالها الجمعية لرفع المستوى الاقتصادي لمستفيدات الجمعية وذلك من خلال تقديم ورش حرفية مجانيتاً لهم، المبادرة الثانية وهي "رسالة طفولة" والتي تقدم هدايا تذكارية تهدف لتعزيز الانتماء الوطني لدى الاطفال.

-جناح جمعية طيبة للإعاقة الحركية:
هـي جمعية مخصصة لذوي الإعاقة الحركية تسهم بتيسير حياتهم وتنميتهم في كافة الجوانب النفسية والثقافية والاجتماعية والمادية، وتسعى لتوفير البيئة الملائمة لاحتياجاتهم، وشهد هذا الجناح اقبالاً من الحاضرين لمساعدتهم ومد يد العون لهم.

وفي ظل الحضور المبهر حظي هذا الموسم بفعالية "همة وإنجاز 90 " والتي اتت بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي ضمن أنشطة موسم تمور المدينة، حيث نظمت هذه الفعالية من قبل فريق بصمة ابداع المدينة الخاصة بالمعاقين، ويهدف فريق بصمة ابداع المدينة بقيادة د. رشا حمزة الشريف بدعم وتمكين وتأهيل المعاقين لسوق العمل وتمكينهم لعمل دورهم الفعال بالمجتمع نحو رؤية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ال سعود، ولي العهد 2030 وذلك بالدعم والتحفيز ليصبحوا عناصر فعالين برؤية المملكة.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  57
التعليقات ( 0 )