• ×

10:08 مساءً , الجمعة 30 أكتوبر 2020

أمانة عسير تتابع مشاريع المسطحات الخضراء وتزرع أكثر من 75 ألف زهرة بأبها....

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
علي البارقي - المركز الإعلامي بعسير : 
تابعت أمانة منطقة عسير ممثلةً في وكالة الخدمات للحدائق والتجميل خلال أيام عمل الأسبوع الماضي، أعمال الزراعة والتقليم وقص المسطحات وصيانة شبكات الري وزراعة الازهار بمدينة أبها.

بدوره، أوضح مدير عام الحدائق والتجميل الدكتور علي سعد عسيري، أن أعمال الزراعة والصيانة الدورية تمت بشكل يومي في عددٍ من المواقع منها: حديقة الأندلس وأم الركب وممشى المطار ودوار الخالدية وطريق الملك عبد العزيز وحديقة الضباب بإجمالي بمساحة تبلغ ٢٠٠ . ٥٩ م٢، كما قامت بتقليم الأشجار على طريق الملك عبدالعزيز والملك فهد وحديقة السد وطريق الطائف بحوالي 257 شجرةً، وقص المسطحات في دوار الخالدية وحديقة الضباب وممشى الروضة، وحديقة السد والمحالة ووردة غرناطة على مساحة 31,100 م2، وصيانة شبكات الري على طريق التعاون وشارع الملك فهد وحديقة السد وطريق الشعف على مساحة 6,200 م2.

ويستكمل : وتم زراعة الزهور في حديقة سما أبها وممشى الروضة وطريق الملك عبدالعزيز وأحواض الزهور في سوق الثلاثاء بأكثر من 75,400 ألف زهرة، إضافة إلى صيانة الألعاب في حديقة الجبل ومصلى العيد ونافورة العزيزية.

مبيناً أن مشاريع الصيانه هذه تأتي وفقاً لتوجيهات أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي للعناية بالثروة النباتية في منطقة عسير، مؤكداً أن أمانة عسير تتابع بشكل مستمر صيانة المسطحات الخضراء من قص النجيله وزراعة الزهور الموسمية وتقليم وتهذيب الأشجار ونظافة الحدائق وأعمال الصيانة اليومية، ورصد كافة هذه الأعمال بتقارير أسبوعية.

image

image

image
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  36
التعليقات ( 0 )