• ×

06:44 مساءً , السبت 8 أغسطس 2020

هيئة الغذاء والدواء تحذر من استخدام مستحضر ستيبل شوقر العشبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز (واس)

كشف مفتشو قطاع الدواء في الهيئة العامة للغذاء والدواء عن وجود موقع الكتروني يسوق لدواء يحمل اسم ستيبل شوقر (stable sugar) من إنتاج شركة ناتشرول مدسن انترناشيونال (Natural Medicine International) المصنع في الولايات المتحدة الأمريكية حسب ماهو مذكور على عبوة المستحضر، والموجود على شكل كبسولات يدعى أنها تعالج مرض السكري من النوعين الأول والثاني ويمكن للمريض الاستغناء عن إبر الأنسولين والشفاء تماماً من مرض السكري على حد ادعائهم، وذلك بهدف الكسب المادي فقط حيث يقومون ببيعه بأسعار مبالغ فيها ولا توجد هناك أي دراسات تثبت صحة ادعاءاتهم .
وأفادت الهيئة في بيان تحذيري اليوم أن هذا المستحضر غير مسجل لدى الهيئة ويحمل ادعاءات طبية مضلله ومجهولة المحتوى ولا يعرف مدى مأمونية أو سلامة محتواه. إضافة إلى الأضرار الصحية الناجمة عن استخدامه والأمراض التي قد يسببها حيث انه لا توجد أي دراسة تفيد بصحة تلك الادعاءات. واحتمالية أن يكون هذا المستحضر مغشوش بأدوية السكر.
واعتبرت ما تقوم به الشركة المسوقة نوعاً من الدجل والتلاعب بأرواح المرضى، ومخالفة صريحة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/31 وتاريخ 1/6/1425هـ.
وأوصت الهيئة العامة للغذاء والدواء الجهات ذات العلاقة بسحبه من الأسواق ومنع بيعه وتطبيق اللازم حيال من يبيع أو يسوق لهذا المنتج. وتشدد الهيئة على عدم نظامية شراء الأدوية و المستحضرات عن طريق الانترنت علماً أن الهيئة لم ولن تفسح أي إرسالية ترد بواسطة البريد تحوي مثل هذه المستحضرات .
ونبهت الهيئة المواطنين إلى عدم الانسياق وراء هذه الادعاءات المضللة التي ليس لها أي أساس من الصحة، مؤكدة أن مفتشيها سيقومون بمنع دخول هذا المستحضر وتعقب كل من يسوق مثل هذه المنتجات وتطبيق النظام بحقهم.
بواسطة : المدير
 0  0  755
التعليقات ( 0 )