• ×

02:42 صباحًا , الجمعة 23 أكتوبر 2020

أمانة المدينة تحتفي باليوم الوطني" التسعون" حديقة الملك فهد ترعى احتفالات اليوم الوطني بفعاليات منوعه ثقافية وفنية....

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تحرير أحمد الجهنــي – أمل القحــطاني 
في ظل الظروف التي تواجهها المملكة العربية السعودية مع جائحة كورونا تأتي المملكة من مصاف الدول التي تعتبر اليوم الوطني يوم دولي مهم تحت كل الظروف والاوقات الراهنة، ولأهمية هذا في نفوس الكثيرين فقد اقيمت فعاليات اليوم الوطني ممثله بأمانة منطقة المدينة المنورة ولجنة الشباب مع جمعية الثقافة والفنون.

وقد اقيمت عدد من الفعاليات بحديقة الملك فهد المركزية لذكرى توحيد المملكة التسعون عاماً والذي يوافق ٢٣سبتمبر من كل عام وقد شهدت اقبالاً كبيراً من الحاضرين، ومن أبرز هذه الفعاليات:

فعالية الحي التراثي:
تجسدت معاني الآثار مع الحضارة في الحي التراثي الذي يقع غرب الحديقة والذي يعتبر واجهه آثريه رائعة للزوار حيث احتوى الحي على مجموعة من محلات التجارية لبيع منتجات مختلفة منها ما هو قديم ومنها ما هو جديد، و يتوسط ممر الحي التراثي مجموعة من الاعلام والرايات الخضراء التي تعلوه وسط اهازيج سعودية و اناشيد وطنية.

فعاليات المسيرات:
كما نظمت لجنة الشباب بالمدينة المنورة بالشراكة مع الأمانة وجمعية الثقافة والفنون فعالية "مسيرة بالسيارات" وقد انطلقت في تمام الساعة الثامنة مساءً وصولاً لمقر الاحتفال لتتلقى ترحيباً من قبل الحاضرين، وساهمت في تشكيل عبارة " همة حتى القمة "، ومن جهة أخرى فقد بادرت وزارة الموارد البشرية بفعالية " مسيرة المركبات" والتي انطلقت ايضاً في تمام الساعة الثامنة مساءً من فرع وزارة الموارد البشرية انطلاقاً لحديقة الملك فهد المركزية، لتشكل عبارة " عوافي" لتنهي هذه المسيرة فعاليتها عائده الى مقر الانطلاق.

فعالية اللوحة الجدارية عن اليوم الوطني:
ساهمت الجمعية السعودية للفنون التشكيلة بالشراكة مع الأمانة بتنظيم فعالية " لوحة تشكيلة جدارية عن اليوم الوطني" والتي اقيمت في المسرح المديني حيث تجسدت الرسمة على اهم معالم وابراج المملكة ابتداءً من العاصمة الرياض إلى شرق وغرب وجنوب المملكة.

فعالية الرسم الحر:
بادرت ايضاً الجمعية السعودية للفنون التشكيلة بفعالية " ورشة الرسم الحر عن اليوم الوطني " والتي اقيمت بمنطقة الحي التراثي وقد احتوت على مجموعة من الرسامين الذين شكلُ في رسوماتهم اهم واسمى معاني الحب والولاء للمملكة وحكامها وقد شهدت اقبالاً كبيراً من الحاضرين وسط اجواء مليئة بالحب والمشاعر الوطنية.

ثقافه ووعي...
تولى مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية بتنظيم فعالية " برنامج مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية"، والذي يعد أحد أهم أركان الفعالية حيث أنها تسهم في نشر ثقافة الكتب والمكتبات ومن المعروف ايضاً أن الثقافة من مقومات الوطن وهي مصدر تقدمه وتطوره وازدهاره، كما تضمنت الفعالية ترفيهيات للأطفال والعوائل بما فيها قراءة الكتب.

الفود ترك:
خصصت أمانة منطقة المدينة المنورة مساحة لأصحاب المشاريع الصغيرة أو ما يسميها البعض " الفود ترك " ويعتبر هذا دعماً كبيراً لهم وقد حضت منطقة الفود ترك اقبالاً من الحاضرين مع اتخاذهم بالإجراءات الاحترازية الوقائية، كما تواجدت في منطقة الفود ترك أكثر من عشرة عربات مخصصة ببيع الوجبات السريعة ومنها ما هو متخصص في بيع مشروبات القهوة بأنواعها.

ختاماً انتهت الفعاليات بذهاب الزائرين وتنزههم بأرجاء الحديقة في ظل رفرفة الأعلام وترديد النشيد الوطني، كما كان لأمانة منطقة المدينة جهوداً مبذوله تشكر عليها على الصعيد الالكتروني مثل تقديمها لفيديوهات وطنيه مصوره على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى تنظيمهم لمثل هذه الفعاليات. متمنين من الله تعالى ان يحفظ دولتنا في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه والرؤية الثاقبة لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التي تنظر لمستقبل مشرق لهذا البلد الغالي علينا جميعا.


image

image

image

image

image

image
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  114
التعليقات ( 0 )