• ×

10:02 مساءً , الإثنين 27 سبتمبر 2021

غرفة جازان تبدأ بتنفيذ دورة تدريبية تطبيقية في إدارة المشاريع الريادية...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادي : 
بدأت اليوم، دورة إدارة المشاريع الريادية التي تنفذها غرفة جازان بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، وذلك بقاعة التدريب بالغرفة.

وأوضح أمين عام غرفة جازان الدكتور ماجد بن إبراهيم الجوهري أن الدورة تقام وسط اتخاذ كافة التدابير الصحية الاحترازية الخاصة بمصفوفة الإجراءات المعتمدة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

وبين الجوهري أن الدورة تستهدف على مدى عشرة أيام رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في منطقة جازان، وتتوزع على عدد من المحاور في كيفية التأسيس لفكرة المشروع التجاري الناشئ وطرق إدارته المنهجية الصحيحة، إضافة لتسليط الضوء على مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بغرفة جازان.

وأضاف أن الدورة التي يقدمها مشرف وحدة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بغرفة جازان محمد بن عبدالمقصود رشاد ، تتناول نموذج العمل التجاري الناجح وتكوين فريق عمل المشروع ونظريات التسويق المبتكرة المناسبة للفكرة وأسلوب عرضها، كما تتطرق إلى أسس تسعير المنتج أو الخدمة ودراسة السوق والمنافسين الحاليين والمحتملين،و دراسة التكاليف وتقييم الأرباح المتوقعة وفق محتوى دراسة الجدوى طبقا لمتطلبات سوق العمل المحلي ، إلى جانب عرض آليات الاستثمار وكيفية جذب العملاء، ودراسة حالات واقعية وتقدم قصص نجاح ريادية نموذجية.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  447
التعليقات ( 0 )