• ×

08:18 صباحًا , الجمعة 23 أكتوبر 2020

"الوطنية للإسكان" تثمن تدشين سمو أمير منطقة القصيم مشاريعها التطويرية.. وتؤكد استمرارها بتطوير المزيد لخدمة مستفيدي "سكني"...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادي : 
ثمّنت الشركة الوطنية للإسكان لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم تدشينه لـ 8 مخططات سكنية توفّر نحو 5 آلاف أرض تم تطويرها بالكامل من خلال الشركة امتداداً لدورها في تطوير المشاريع والمخططات في مختلف مناطق المملكة تمهيداً لتوفيرها لمستفيدي برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان، منوّهة بأن هذا التدشين يعكس الاهتمام المتواصل من سمو أمير المنطقة بالمشاريع التنموية وإنجازها لخدمة المواطنين.

وأكدت الشركة في بيان لها أن المخططات الثمانية التي تم تدشينها أمس الأول الخميس تتوزّع على مختلف محافظات منطقة القصيم، وتتكامل فيها أعمال البنية التحتية الأساسية وتسوية الأراضي والطرق وتجهيزها لإنشاء الوحدات السكنية والمرافق الخدمية المصاحبة وفق أحدث الأساليب مع مراعاة تخطيطها النموذجي لضمان إيجاد بيئة سكنية شاملة تخدم مستفيديها تحقيقاً لمفهوم "جودة الحياة"،

مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها تأتي ضمن سلسلة من المخططات والمشاريع التي تتولى فيها الشركة مهمّة التطوير، وسيتبعها المزيد من المخططات بما يسهم في تنمية قطاع التطوير العقاري في المملكة وبما يتماشى مع مستهدفات "برنامج الإسكان" أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ونوّهت "الوطنية للإسكان" بالتزامها الدائم بسرعة إنجاز المشاريع التطويرية التي تعمل عليها، إضافة إلى التقيّد بأعلى معايير الجودة في هذا القطاع ضمن الأهداف الرئيسية لها، مؤكدة مواصلتها تطوير الأراضي بجميع مناطق المملكة لتوفير حلول سكنية تدعم برنامج "سكني" وجهود وزارة الإسكان في توفير المسكن الملائم للمواطنين، وذلك بالتعاون مع شركائها المطورين العقاريين ذوي الخبرة في تطوير البُنى التحتية والتشييد والبناء مع الالتزام بمعايير الجودة وزمن التسليم.

وشملت المخططات المطوّرة من الشركة الوطنية للإسكان -التي تم تدشينها الخميس الماضي في منطقة القصيم- 438 قطعة أرض بمتنزه روضان في محافظة بريدة، وتطوير مشروعين بمحافظة عنيزة، الأول مشروع آفاق الصفا ويضم 1108 قطع أراضٍ، والثاني مشروع شروق عنيزة بعدد 1116 قطعة أرض، وفي محافظة البكيرية تم تطوير مشروع بساتين البكيرية الذي يضم 583 قطعة أرض، ومشروع زهرة البكيرية الذي يشتمل على 389 قطعة أرض، بينما بلغ عدد الأراضي المطورة بمشروع جنان الخبراء بمحافظة رياض الخبراء 418 قطعة أرض، كما تم تطوير 371 قطعة أرض بمشروع معين المذنب بمحافظة المذنب، و538 قطعة أرض أخرى ضمن مشروع الأسياح بمحافظة الأسياح.

وكان سمو أمير منطقة القصيم قد دشّن الخميس الماضي في مقر الأمارة 8 مخططات سكنية في 6 من محافظات المنطقة، وذلك بحضور معالي وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المكلّف الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، إذ يأتي هذا العدد ضمن المشاريع التنموية التي تشهدها المنطقة على مستوى مختلف القطاعات، كما أنه يمثّل إضافة للمشاريع التي تعمل الشركة الوطنية للإسكان على تطويرها في مختلف المناطق.

وفي الوقت نفسه قام معالي وزير الإسكان بالوقوف على المشاريع ضمن جولته التفقدية واستمع إلى شرح المسؤولين في الشركة الوطنية عن مراحل التنفيذ والمشاريع المستقبلية.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  83
التعليقات ( 0 )