• ×

07:08 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

صالح يؤكد: اليمن لن يتحول لأفغانستان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز (وكالات) :حث الرئيس اليمني على عبد الله صالح أمس الاثنين مواطنيه على الإبلاغ عن \"المقاتلين\"، وشدد على العملية التنموية هي المتضرر من الأعمال التخريبية، وأن اليمن لن يتحول الى أفغانستان أخرى .

وقال صالح، خلال حفل رسمي في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، \"ندعوا المواطنيين إلى الإبلاغ عن أي عمل قتالي، وليس عيباً من يقوم بذلك ولن يكون مخبراً ومنافقا بل هو عمل وطني\".

وكان ما يسمى بتنظيم \"قاعدة جهاد جزيرة العرب\" قد نفذ هجمات عدة على مقار للمخابرات اليمنية في كل من محافظتي عدن، وأبين الجنوبيتين أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى من العسكريين والمدنيين على مدي الأسابيع الماضية\".

وقال صالح \"إن المتضرر في المقام الأول امن المواطن والتنمية وليس الرئيس، فقمة التطرف والإرهاب والغلو أن يحمل شخص ما حزام ناسف ويهدد امن الطرق، والطالب في الجامعة ونزلاء الفنادق ورجال الأمن في مراكز الشرطة\".

وأعلن تنظيم القاعدة في اليمن مسؤوليته عن الهجوم الذي طال مقر المخابرات في عدن في 19 يونيو/ حزيران الماضي وادي إلى مقتل 11 شخصا بينهم 7 عسكريين برتب مختلفة.

واعتبر صالح أن القلاقل الأمنية تقف حائلا دون عودة رأس المال الحضرمي المهاجر وقال نبذل الجهود من اجل ذلك ونحن على تواصل مع أصحاب رأس المال الوطني من أبناء حضرموت المغتربين في دول الخليج ليستثمروا في صنعاء في عدن في تعز في حضرموت في الحديدة، وما يريدونه فقط هو الأمن والاستقرار .

وكشف الرئيس اليمني على أن قطاع السياحة والاستثمارات تضررت بفعل الأعمال التخريبية الساعية إلى زعزعة امن واستقرا اليمن .

وقال صالح \"الأعمال التخريبية لا تلحق ضرر بأحد غير أبناء اليمن فهم المتضررين في المقام الأول ولا احد غيرهم متضرر لا أميركا ولا أوروبا ولا إسرائيل وإنما المتضرر الوحيد هو المواطن اليمني\".

وجاء خطاب صالح اثر حملة قامت بها السلطات الأمنية اليمنية خلال الأسبوع الماضي استهدفت المئات ممن يعتقد بأنهم يتبعون تنظيم \"قاعدة جهاد جزيرة العرب \" الذي يتخذ من اليمن ملاذا أمنا.
بواسطة : المدير
 4  0  960
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-21-2010 05:25 صباحًا ابوشهاب :
    إسمحلي .. يآعم علي


    سيآستك في ـألسنوآت آلآخيرهـ صآرت ..... (( شتفه))
  • #2
    07-21-2010 06:08 صباحًا قال اليمن :
    الله يعز افغانستان عنك
    • #2 - 1
      07-22-2010 01:07 مساءً الشهري :
      تكفى وش افغانستان عاد كلهم زي بعض من جرف في دحديره بس اليمن افضل من افغانستان بمراحل
  • #3
    07-21-2010 10:22 مساءً حوثي :
    بصراحه عمنا علي جيد
  • #4
    07-22-2010 01:47 مساءً العمراني :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    رسالة الى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية والى قادة دول الخليج
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته / وبعد
    يافخامة الرئيس وياقادة دول خليجنا والله اني أتمنى لكم من الله كل التوفيق في أنهاء كافة المشاكل الداخلية في اليمن الشقيق ، لأن أمن دولة اليمن هو جزء من أمن الجزيرة العربية
    وأن أي تدهور في الأمن في دولة اليمن هو في وجهة نظري يعد كارثةغير طبيعية ، وأن حدثت هذه الكارثة لاسمح الله فوالله اني أخاف من زعزعة أمن الجزيرة العربية بشكل كامل ، وهؤلاء المرتزقة عليكم ببترهم قبل كثرتهم ،،
    وفي الختام أسأل الله أن يحفظ لنا أوطاننا