• ×

02:51 صباحًا , السبت 28 نوفمبر 2020

ترقية الدكتور عبدالملك الطف إلى رتبة بروفيسور...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة : 
أصدر المجلس العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز قراره بترقية الدكتور عبدالملك بن محمـد صالح الطف إلى رتبة "بروفيسور" في جراحة السمنة والجراحة بالتداخلات البسيطة.
*
من جهته دعا البروفيسور عبدالملك الطف أن تكون هذه الترقية عونًا له على طاعة المولى سبحانه وخدمة المليك والوطن، وحافزًا للمزيد من الإنجاز العلمي.
*
وتحفل مسيرة البروفيسور "الطف" بتقلده عدة مناصب قيادية وعضويته للعديد من المؤسسات العلمية المرموقة على المستوى المحلي والدولي حيث شغل "الطف" رئاسة مجلس إدارة الجمعية السعودية للجراحة العامة، وعضوية مجلس إدارة رابطة الجراحين العرب ممثلاً للجمعية السعودية، وهو زميل الكلية الملكية الكندية للجراحة، وزميل كلية الجراحين الأمريكية، وعضو الجمعية السعودية لجراحة السمنة، وعضو الجمعية السعودية لجراحة المناظير، وعضو الجمعية الكندية للجراحة، وعضو الجمعية الأمريكية لجراحة الجهاز الهضمي والمناظير.
*
وقد تميّز سجل النشر العلمي للبروفيسور "الطف" بإنجاز مايفوق أربعين بحثاً علميا محكماً نشرت في المجلات* العلمية ذات التصنيف العالمي*ISI***وفي الدوريات العلمية المختلفة عالمياً ومحلياً، كما أسهم في تأليف أكثر من كتاب علمي مرجعي في تخصصات الجراحة وشارك في العديد من الأنشطة العلمية والمجتمعية ذات العلاقة.
*
كما نال "الطف" العديد من الجوائز العلمية محلياً وخارجياً خلال مسيرته العلمية. ويشغل عضوية تحرير المجلة السعودية للجراحة، وهو محكِّم للعديد من المجلات العلمية الجراحية الدولية، والمحلية في مجال تخصصاته، كما قدم العديد من الأبحاث والمحاضرات وترأس العديد من الجلسات العلمية في المؤتمرات المحلية والعالمية*.
*
يُذكر أن البروفيسور "الطف" حاصل على البورد الأمريكي وكذلك البورد الكندي في الجراحة، وشهادة التخصص الدقيق في جراحة السمنة وشهادة التخصص الدقيق في الجراحة بالتداخلات البسيطة من جامعتي مكجيل ودالهاوسي بكندا.
بواسطة : ميرا فادي
 0  0  100
التعليقات ( 0 )