• ×

06:27 صباحًا , الإثنين 20 يناير 2020

نائب خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : واس :
رأس نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبدالعزيز آالجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام في جدة.

وفي بدء الجلسة أطلع نائب خادم الحرمين الشريفين المجلس على المباحثات والاتصالات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين وسموه الكريم خلال الأسبوع ؛ ومنها الاجتماع الذي عقده خادم الحرمين الشريفين وأخوه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، والاتصال الهاتفي الذي تلقاه من أخيه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية، والرسالة التي تسلمها نائب خادم الحرمين الشريفين من الرئيس بليز كومباوري رئيس جمهورية بوركينافاسو.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه عقب الجلسة؛ أن المجلس استعرض تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم .

وبين وزير الثقافة والإعلام أن المجلس ناقش بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي، منوهاً بما تقوم به الهيئة العامة للطيران المدني برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين من تطوير للعديد من المشروعات التابعة للهيئة، وفي مقدمتها مشروع تطوير وتوسعة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة .. كما ثمن المجلس افتتاح معرض \"روائع آثار المملكة \" في متحف اللوفر بفرنسا ممّا يجسد البعد الثقافي في التعاون المشترك بين البلدين، ويبرز الصور الحضارية الإنسانية التي تمتد لفترة تاريخية طويلة في الجزيرة العربية، إضافة إلى إبراز فترة توحيد المملكة وما تلاها من نهضة شاملة لكافة جوانب الحياة ، كما قدر المجلس حجم النجاح الذي حققه جناح المملكة العربية السعودية في معرض طوكيو الدولي السابع عشر للكتاب الذي شاركت به بوصفها / ضيف الشرف / وما حظي به من إقبال كبير على المستويين الرسمي والشعبي .

وأفاد معاليه أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي :

أولاً :
بعد الاطلاع على ما رفعه النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (12/5) وتاريخ 22/3/1431هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون بين هيئة التحقيق والإدعاء العام في المملكة العربية السعودية ومكتب النائب العام لجمهورية كوريا الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 24/3/1430هـ الموافق 21/3/2009م بالصيغة المرفقة بالقرار . وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

ثانياً
وافق مجلس الوزراء على تفويض رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية ومركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .

ثالثاً
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الخارجية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (11/4) وتاريخ 15/3/1431هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون عامة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 21/5/1430هـ الموافق 16/5/2009م بالصيغة المرفقة بالقرار . وقد أعد مرسوم ملكي بذلك


رابعاً
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (19/9) وتاريخ 6/4/1431هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على الوثائق الختامية للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية ( جنيف ،2007م) التي أصدرها الاتحاد الدولي للاتصالات بحسب الصيغة المرفقة بالقرار . وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

خامساً
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الإماراتي في شأن برنامج تعاون فني في مجالات التقييس بين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والتوقيع عليه وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار .

سادساً
وافق مجلس الوزراء على تعيينات ونقل بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:

1ـ تعيين فهد بن محمد بن باني آل باني على وظيفة ( وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب ) بالمرتبة الخامسة عشرة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.

2ـ تعيين حمد بن يوسف بن حمد الجعوان على وظيفة ( مستشار للخدمة المدنية ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الخدمة المدنية.

3ـ تعيين صالح بن عبدالرحمن بن صالح البراهيم على وظيفة ( مدير عام مكتب سمو نائب الرئيس العام ) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.

4ـ نقل خالد بن عبدالله بن عبداللطيف العبداللطيف من وظيفة ( مدير عام المتابعة) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة ( وكيل الوزارة المساعد للأوقاف ) بذات المرتبة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

5ـ تعيين سحمي بن ماجد بن سحمي الهاجري على وظيفة ( مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخدمة المدنية
بواسطة : المدير
 0  0  904
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:27 صباحًا الإثنين 20 يناير 2020.