• ×

09:24 صباحًا , الإثنين 20 يناير 2020

\"fox news\" تتهم طبيباً في السعودية بتشخيص 200 حالة خطأ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - متابعة

يتناقل سعوديون هذه الأيام قصة الطبيب العربي ياسر عواد الذي يعمل في مدينة الملك فهد الطبية وسط العاصمة السعودية الرياض، حيث يواجه قضايا كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية بتهم متعددة.

ورفضت وزارة الصحة السعودية التعليق على قضية الطبيب الذي يحمل جنسية عربية ويعمل في مدينة الملك فهد الطبية معالج أعصاب للأطفال. وكانت قناة \"فوكس الأميركية نيوز\" وبعض الصحف الأجنبية، قد أوردت أنه تسبب بمآسٍ لأكثر من 200 عائلة رفعت عليه عدداً من القضايا داخل الولايات المتحدة، حينما كان يتولى منصباً كبيراً في مستشفى أوكوود في منطقة ديترويت.

وقال متحدث باسم الهيئة السعودية للتخصصات الطبية،وهي الجهة المستقلـة عن وزارة الصحة، أن وثائق الطبيب ياسر عواد صحيحة، وأنه بالنسبة لما يتعلق بحدود عملها فإنها قامت بالتأكد من وثائق الطبيب.

وأوضح الدكتور سامي العبد الوهاب، مساعد الأمين العام لشؤون التسجيل والتصنيف في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أن ياسر عواد تدرب بشكل مقنن وحصل على الشهادة من مصر، ثم تدرب سريرياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الهيئة السعودية للتخصصات الطبية كشفت منذ إنشائها خلال الأعوام القليلة الماضية عن عاملين في القطاع الطبي السعودي يقدر بآلاف من الممارسين لمهنة الطب والتخصصات المساندة، بكوادر تحمل شهادات مزورة كلياً أو جزئياً، و استطاعوا التخفيَ لسنوات. ولا يوجد إحصاء حقيقي عن حجم الضرر الناتج.

يذكر أن الدعوى التي رُفعـت على المستشفى الأميركي وطبيبـها العربي، تفيد أن الدكتور عواد شَخّص بصورة خاطئة حالات مئات الأطفال على أنهم مصابون بالصرع، ما يستوجب استخدام عدد من الأدوية التي كانت ترفع من مستوى أجره الشهري في المستشفى.
بواسطة : المدير
 4  0  1452
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-19-2010 11:39 مساءً ولد السعودية :
    حسب علمي أن قناة الفوكس الإخبارية اسرائيليه وهذه الجريده من الممكن أن تكون كذلك

    فلماذا الأمريكان انتظروا حتى وصلت الحالات 200 حاله


  • #2
    07-20-2010 08:48 صباحًا أبو هاني :
    ارجو من وزارة الصحة التدقيق في جميع المستوردين من الخارج من جماعة حسب الله خصوصا فلهم ماسي لا تعد ولا تحصى.
    لي تجربة شخصية معهم كاد أحد الإستشاريين أن يفقدني السمع لولا لطف الله تعالى فأعتقد لو أنهم مبدعين في مجالاتهم لن يتحملوا عذاب الغربة و البهذلة في حين يمكنهم تحقيق مكاسب أعلى في دولهم يعني لو فيه خير ما رماه الطير.
  • #3
    07-20-2010 01:35 مساءً الحدادي :
    وزارة الصحة تاتي بك على جيف الكلاب
  • #4
    07-20-2010 02:52 مساءً ابو إياد :
    قبل حوالي شهر لقيت خبر في احد الصحف الالكترونية عن الطبيب وايش مسوي في امريكا وانه تم طرده من هناك وكنت متوقع انه الحين في السعودية وطلع توقعي صحيح ... لأن عندنا في السعودية مايميزون بين الزين والشين ........ يااااااااااا وزير الصحة انننننننننننتبه ترى الناس في ذمنتك؟؟؟؟؟؟؟
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:24 صباحًا الإثنين 20 يناير 2020.