• ×

10:44 مساءً , السبت 15 أغسطس 2020

تفقدوا بيت نصيف التاريخي : أروقة جدة التاريخية تحكي قصص ألف ليلة وليلة للموهوبين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - جده :

حكت أروقة منطقة جدة التاريخية قصص ألف ليلة وليله للمشاركين بملتقى موهبة الصيفي \"الإلكترونيات الطبية\" والذي تنظمه جامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.
حيث نظم الملتقى زيارة لمنطقة جدة التاريخية تفقد خلالها الموهوبين من مختلف مناطق المملكة أروقتها المختلفة بدءً بشارع قابل ومروراً بسوق العلوي وسوق الندى وباب شريف وباب اليمن وباب مكة وسوق البدو وقصر نصيف الذي إستضاف الملك عبدالعزيز في زياراته لمدينة جدة ومسجد عكاش ومسجد الجامع العتيق الذي بني في عهد سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه ومنارته التي بنيت قبل 900 عام. وكذلك عين يسر القديمة التي كانت تمد السكان بالمياه وقت الأزمات وبجانبها النفق الذي كان يمكن الناس الخروج من وسط جدة إلى خارجها بمنطقة القوز.
وأوضح رئيس البرنامج الدكتور ضياء شجاع العثماني المشرف العام على مركز الموهوبين بجامعة الملك عبدالعزيز بأن هذه الزيارة مكنت الموهوبين من التعرف على تاريخ جدة العريق والتقدم الذي كانت تعيشه منذ قرون، مشيراً إلى ان الموهوبين أبدوا إعجابهم بالطراز المعماري لجدة التاريخية وما تميزت به من الرواشين الجميلة وإستخدام الحجر المنقبي في البناء.
جدير بالذكر أن برنامج موهبة الصيفي 2010 \"الإلكترونيات الطبية\" يهدف لإحداث نقلة في المستوى العلمي للأبناء الموهوبين بحيث تكون الحصيلة غزيرة تخصصية والمعرفة قوية عملية، وقد تمت صياغة أهدافه لتكون دليلاً للعاملين خلال تنفيذ البرنامج من اختيار المحاضرين ومواضيع المحاضرات وتحديد الورش المناسبة من جهة، ومن جهة أخرى لتحقق تطلعات مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بإقامة هذا البرنامج ليكون في المستقبل نواة برنامج يركز على احد محاور تطوير التقنية الإستراتيجية \"التقنية الحيوية\" لمملكة الإنسانية.image

image
بواسطة : المدير
 0  0  1241
التعليقات ( 0 )