• ×

02:54 صباحًا , الأربعاء 12 مايو 2021

فصل معلم \'تقبيل القدمين\' ووضعه على القائمة السوداء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعات : محمد الرضوان :
أبلغت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض، بصدور قرار من وزارة التربية والتعليم يقضي بفصل المعلم سوري الجنسية (42 سنة)، والذي خير طلابه قبل فترة الامتحانات النهائية بتقبيل قدميه للحصول على أسئلة مادة الرياضيات أو تقبيل رأسه للحصول على 10 درجات.

وأوضحت الإدارة وفقا لعكاظ أن اللجنة المشكلة للتحقيق مع المعلم انتهت إلى فصل المعلم وترحيله خارج المملكة، ووضعه على القائمة السوداء لعدم التعاقد معه لأية جهة تعليمية حكومية وخاصة داخل المملكة.

وشددت إدارة تعليم الرياض، أن لجنة التحقيق ستتابع تنفيذ القرار مع المدرسة التي وقعت فيها الحادثة، إذ ستطلب من إدارة المدرسة إرسال جميع الأوراق الثبوتية التي تؤكد تطبيق القرارات وتسفيره خارج المملكة.

من جهته، رأى نائب رئيس لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي في مجلس الشورى الدكتور أحمد آل مفرح، في حديث إلى «عكاظ» أن هذا القرار «سيغلق الباب أمام من تسول له نفسه بأن يستهين أو يستخف بعقليات الناشئة أو بأنظمة المملكة».

وقال آل مفرح: «يعد القرار بمكانة، خصوصا أنه صدر بعد ثبوت ما نسب إلى المعلم»، داعيا وزارة التربية والتعليم إلى إعلان قرارها عبر الموقع الرسمي لها على الإنترنت ومواقع إدارات التربية والتعليم.

بدورها، ثمنت أسرة الطالب المتضرر صدور قرار فصل المعلم وترحيله، منوهة بالتجاوب السريع وتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، معتبرة القرار «سليما وأعاد بعضا من كرامة الطلاب الذي حاول المعلم استغلالها لحاجة في نفسه».

وطالبت أسرة الطالب الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم بمراقبة ما يحدث في المدارس الأهلية لضمان احترام الطلاب وعدم استغلالهم من بعض المعلمين الوافدين وتكرر ما حدث في المستقبل وحماية لكرامة الجيل المقبل.
وكان المعلم الوافد استغل أزمة الامتحانات النهائية معلم بمساومة طلابه في المرحلة المتوسطة، وإجبارهم تقبيل رأسه وقدميه مقابل تحسين نتائجهم في مادة الرياضيات وإعطائهم أسئلة الامتحان، مستغلا حاجة الطلاب للدرجات.
وخير معلم مادة الرياضيات، وهو سوري الجنسية( 42 سنة)، طلابه في مدرسة أهلية في حي المصيف شمالي الرياض ما بين تقبيل رأسه للحصول على عشر درجات، وتقبيل قدميه للحصول على أسئلة الامتحان .ويقول لـ «عكاظ» عبدالمحسن (13 سنة)، ووفقا للـ «عكاظ» وهو أحد طلاب المعلم المتعسف، إن المعلم بدأ مساومته عن طريق لعبة تشجع على المساومة، إذ أبلغ طلابه بأن من يقبل رأسه سيحصل على عشر درجات، ومن يقبل قدميه يحصل على أسئلة الاختبارات.
وأضاف «قبلت قدمي المعلم، وحدد مواقع الأسئلة التي سيقدمها لنا في أول أيام الامتحان، بينما قبل زميلي الآخر رأسه وقدميه للحصول على عشر درجات، وأسئلة الاختبار».
وأوضحت والدة أحد الطلاب أنها ستقدم شكوى رسمية إلى وزارة التربية والتعليم ضد تصرف المعلم واستغلال حاجة الطلاب قبل أيام الامتحانات، مستغربة تصرفات المعلم الذي من المفترض أن يكون قدوة للطلاب.
بدوره، بين مدير المدرسة الأهلية أنه تم إعداد محضر بالواقعة، والتحقيق مع المعلم وعدد من الطلاب المتواجدين، وتم التحفظ على المحضر لدى الإدارة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضد تصرف المعلم.
وقال العقيلي إن المدرسة ستنهي عقد المعلم وترحله إلى بلاده عقب نهاية الامتحانات، وذلك لكثرة الملاحظات عليه من الناحية التربوية والتعليمية.
وحول إذا تقدمت والدة الطالب بشكوى رسمية للوزارة هل سيتم تقديم تحقيق المدرسة للوزارة، أجاب مدير المدرسة، إن «إدارة المدرسة ستقدم كافة التفاصيل حول الحادثة، ومحضر التحقيق الذي تم مع المعلم والطلاب المتضررين والشهود إلى الوزارة عند الطلب».
بواسطة : المدير
 1  0  1213
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-19-2010 03:10 صباحًا رايـــــــــق الفيفــــــي :
    فصل المعلم وترحيله خارج المملكة،
    وضعه على القائمة السوداء
    لعدم التعاقد معه لأية جهة تعليمية حكومية وخاصة داخل المملكة


    هذا هو العقاب ؟؟؟ اين السجن ؟؟ اين الجلد ؟؟ اين العقاب الصارم ؟؟
    هل تهدر كرامة ابناء المملكة هكذا ؟؟
    هل يسمح لاجنبي ان يهين رجال المستقبل هكذا؟؟
    هل تتوقعون انكم ستخرجون رجالاً كرامتهم عاليه لاتداس ؟؟
    بالله ماذا ترجون من وراء هذا العقاب ؟؟
    لعنة الله على كل ديوث حقير ينتسب لارض المملكه ...
    ورب الكعبه ان هذا الخبر قد ألمني وقتل طموحي في وجود مسؤلين