• ×

03:27 مساءً , الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

تسجيل أعلى رقم يومي لحالات الإصابات منذ ظهور كورونا في المملكة...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد uk تسجيل 4233 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 127541 حالة.

وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إنه تم تسجيل 40 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 972 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 2172 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 84720 حالة، لافتة إلى أن هناك 41849 حالة نشطة حالياً، من بينها 1855 حالة حرجة.

متحدث الصحة يوضح سبب عدم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية في الرياض
أجاب متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي على سؤال مفاده أن عدد الحالات الجديدة ونسبة الوفيات والضغط على المستشفيات زاد بشدة في مدينة الرياض خلال الفترة الأخيرة، فلماذا لم يتم الرجوع إلى إجراءات احترازية أشد؟

وقال العبدالعالي إن عدد الحالات ومتابعة عدد الوفيات والأعداد في العناية المركزة ونسبة تسجيل الحالات الجديدة هو أمر مستمر ويتم رصده من قبل الفرق المختصة ومتابعته بشكل دائم.

وأوضح أن هناك دائماً مراكز متخصصة ومراكز للطوارئ والأزمات والقيادة والتحكم ومراكز على مستوى وطني تتابع كل ذلك ساعة بساعة على مدار اليوم لضمان أن كل الاحتياجات يتم تلبيتها بتوفير الاستيعابية والقدرة اللازمة والرعاية الطبية المواكبة لها وأن كل من يحتاج إلى الرعاية الصحية يحصل عليها.

وأضاف أن القدرة الاستيعابية والطاقة الصحية التي توفرها المملكة لكافة المتواجدين على أراضيها مواطنين ومقيمين يتم التأكد دائماً أنها تواكب هذا الحدث الاستثنائي وهي بالفعل تواكب ذلك وأي منطقة تحتاج لأي تدخل أو احترازات أو إجراءات إضافية فالتقييم بكافة طرقه ومنهجياته مستمر وإذا دعت الحاجة إلى ذلك سيتم تطبيقها.

الغذاء والدواء: بيع الكمامات بالحبة مؤقت.. وستباع بالكرتون نهاية هذا الشهر
أكد مدير التواصل والتوعية في الهيئة العامة للغذاء والدواء تيسير المفرح أن ارتفاع الطلب على الكمامات يعود إلى ارتفاع الوعي، وأن متوسط الاستيراد اليومي للكمامات بلغ 10 ملايين كمامة خلال الأيام الماضية، وأن العدد في ازدياد.

وأوضح، خلال المؤتمر الصحفي حول مستجدات فيروس كورونا، أن بيع الكمامات بالحبة يعد حالة مؤقتة، وستصدر تعليمات مشددة للبيع بالكرتون نهاية هذا الشهر.

وأضاف أن عدد مصانع الكمامات المحلية بلغ 9 مصانع، تنتج أكثر من 2.5 مليون كمامة يوميًا، وأن نسبة توفر الكمامات في الصيدليات ارتفعت 188% عما كانت عليه قبل 14 يومًا.

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  324
التعليقات ( 0 )