• ×

02:30 صباحًا , الأحد 16 مايو 2021

\"اسمنت الجوف\" تطرح 650 مليون ريال للاكتتاب العام غداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: ثامر الحميدي -

يبدأ غداً الإثنين 7 شعبان لعام 1431هـ، الموافق 19 يوليو لعام 2010م الاكتتاب العام في 65 مليون سهماً لشركة اسمنت الجوف تعادل 50% من رأس مال الشركة البالغ مليار و300 مليون ريالاً بعد الزيادة. وقد تم تحديد سعر السهم الواحد عند 10 ريالات، والحد الأدنى للاكتتاب بخمسين سهماً للفرد الواحد، بينما حدد السقف الأعلى بخمسمائة سهم. وسيستمر الاكتتاب حتى 13 شعبان لعام 1431هـ، الموافق 25 يوليو لعام 2010م.

وقد اعلن الأستاذ جودت الحلبي الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد تغطية الاكتتاب العام لأسهم شركة اسمنت الجوف، عن إستعداد شركة الأهلي المالية الكاملة لإطلاق الاكتتاب في موعده، مؤكدة أنها استكملت ، كافة الاستعدادات التي ستضمن إدارة عملية الاكتتاب بالشكل الذي يضمن دقة وانسيابية تسجيل المساهمين المحتملين، وعمليات شراء الأسهم، تدعمهما مجموعة من كبار البنوك والمؤسسات المالية العاملة بالمملكة كجهات مستلمة عبر مختلف وسائل الاكتتاب التقنية والتقليدية. وتشمل الجهات المستلمة للاكتتاب: البنك الأهلي، مصرف الراجحي، مصرف الإنماء، بنك سامبا، البنك الفرنسي، بنك الرياض، والبنك العربي الوطني، شركة فالكم، شركة الأولى جوجيت، وشركة جدوى للاستثمار.

وأضاف \"نحن على يقين تام بقدرتنا على الاستجابة لكافة متطلبات الاكتتاب، فقد لعبت الأهلي كابيتال دوراً هاماً في الاكتتابات العامة التي شهدتها السوق المحلية، مستندة لخبراتها العريقة وإنجازاتها على مستوى المملكة، وكان آخر هذه الانجازات الاكتتاب العام لأسهم مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية منذ شهر ونصف وبتغطية تجاوزت 170%

وحول أهمية الاكتتاب القادم، أوضح مدير عام شركة اسمنت الجوف الدكتور فهد الهبدان، أن \"التقارير المتخصصة التي أصدرتها دوائر الأبحاث الاقتصادية مؤخراً تؤكد تسارع وتيرة العمل في المشاريع الإنشائية بالمملكة، كما أن شهية المستثمرين التي ما تزال مفتوحة للأصول ذات القيمة العالية، وتنامي التوقعات الإيجابية للنمو في المملكة كفيلان بإنجاح عملية الاكتتاب في أسهم شركة اسمنت الجوف\".

كما واشار إلى أنه \"ستتم الاستفادة من الأموال العائدة من الاكتتاب لإنجاز خطط الشركة التوسعية، ورفع قدرات فريق العمل للارتقاء بأداء الشركة، واعتماد أحدث تقنيات صناعة مواد البناء لزيادة إنتاجيتها ورفع جودته لتتوافق مع معايير الهئية العربية السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الأمر الذي سيدعم الشركة في سعيها للوصول إلى مصاف الشركات الكبرى المنتجة للاسمنت على مستوى المملكة والعالم العربي\".

الجدير بالذكر، أن اسمنت الجوف تعاقدت مؤخراً مع شركة تشانيا ناشيونال بيلدنج ماتيريال المحدودة لتشغيل وصيانة مصنع الشركة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وستسعى الشركة خلال هذه الفترة إلى تأهيل كوادرها لتتمكن من تولي أعمال التشغيل والصيانة بالكامل في المصنع الذي تبلغ إنتاجيته مليون و750 ألف طن سنوياً، ويشرف عليه فريق إدارة ذا كفاءة مهنية عالية وخبرة طويلة في إدارة وتشغيل شركات الاسمنت الكبرى، وقد تمكن هذا الفريق على مدى الفترة الماضية من بناء علاقات وثيقة مع عملائها وموزعيها المعتمدين، والمحافظة على تلك العلاقة عبر الالتزام بتقديم منتجات عالية الجودة تلبي احتياجاتهم وتتعدى تطلعاتهم.
بواسطة : المدير
 0  0  1048
التعليقات ( 0 )