• ×

04:26 صباحًا , الإثنين 13 يوليو 2020

الصلاة من أجل الإنسانية.. شيخ الأزهر يدعو للوحدة أمام كورونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

دعا شيخ الأزهر، الإمام الأكبر أحمد الطيب، الخميس، إلى وقف الحروب وإحلال التكافل والتعاون والوحدة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، موجها الشكر للطواقم الطبية والعلماء والباحثين، وذلك في "اليوم العالمي للدعاء والصلاة من أجل الإنسانية".

وفي كلمة متلفزة بمناسبة الدعوة التي أطلقتها "اللجنة العليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوة الإنسانية" بالصلاة والدعاء من أجل الإنسانية والتقرب إلى الله، لدفع وباء كورونا عن العالم، قال الشيخ أحمد الطيب: "إذ ندعو العالم -اليوم- للتوجه إلى العلي القدير، والتقرب إليه بالعبادة والدعاء، فإننا -في الوقت نفسه- نستحث في البشرية جمعاء هذه.. اللُّحمة المشتركة بين أبنائها، ألا وهي لحمة الأخوة الإنسانية، من أجل استعادة اكتشاف قيم العدل والسلام والتعايش والمساواة بين البشر جميعا".

وشدد شيخ الأزهر على أن ذلك يتم "باحترام بالغ لخصوصيات العقائد والأديان والشعائر، مع الإيمان التام بأهمية العلم وتقدير جهود الباحثين والعلماء، والثناء العاطر على كفاحهم في مواصلة البحث عن علاج ناجع لإنقاذ البشرية من هذا الوباء".

كما دعا إلى جعل هذا اليوم "ذكرى محفورة في تاريخ البشرية نستعيدها كل عام، لننطلق منها نحو عالم تسوده المودة وتعلو فيه ثقافة الاختلاف والتنوع، وتختفي فيه نزعات العنصرية والتعصب وكراهية الآخر، وتصنيف الناس في طبقات متفاوتة على أساس اللون والعقائد والأجناس والفقر والغنى".

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  73
التعليقات ( 0 )