• ×

12:24 صباحًا , الجمعة 7 أغسطس 2020

بعد 20 عاما .. طائرة سعودية تحط رحالها اليوم في بغداد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: وكالات:عبدالله السبيعي ::

بعد توقف لأكثر من 20 عاماً، تنطلق اليوم أول رحلة طيران سعودية تابعة لشركة الوفير للطيران، إلى العاصمة العراقية بغداد لنقل الحجاج والمعتمرين إلى الأراضي المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتعد الوفير، التي تتخذ من جدة مقراً لها، رابع شركة طيران في السعودية بعد الخطوط الجوية العربية السعودية المملوكة للدولة وشركتي الرحلات الجوية منخفضة التكلفة طيران ناس وسما.

وكشف لـ\"الاقتصادية\" صالح بوقري مدير التسويق في شركة الوفير للطيران، أن الرحلة التي تنطلق اليوم من مطار الملك عبد العزيز في جدة إلى بغداد سيكون على متنها 450 راكباً بكامل سعتها المقعدية، مبيناً أن الشركة حصلت على موافقة تخولها بنقل المسافرين إلى بغداد، البصرة والسليمانية. وأضاف: \"بدأنا الآن بتسيير رحلتين إلى بغداد والبصرة أسبوعياً، ونتوقع تسيير رحلة إلى السليمانية في غضون الأسبوعين المقبلين قابلة للزيادة حسب احتياجات السوق والطلبات التي نتلقاها من وكلينا في العراق\".

وأوضح بوقري، أن شركة الوفير للطيران لديها ثلاث طائرات جامبو 747 سعة 450 راكباً وسيكون التركيز خلال هذه الفترة على الحجاج والمعتمرين العراقيين، مفصحاً عن مفاوضات تجريها الشركة لاستئجار ثلاث طائرات جامبو أخرى بالسعة المقعدية نفسها لاستيعاب الأعداد الكبيرة المتوقعة خلال موسمي الحج والعمرة، وقال: \"كذلك نتوقع مع بداية موسم الحج انضمام طائرتين أخريين بمقاس أصغر سعة 200 مقعد لاستخدامها في بعض المحطات التي يوجد بها عدد قليل من المسافرين\".

ولفت مدير التسويق إلى الوفير للطيران سيَّرت العام الماضي رحلات إلى كل من تشاد، النيجر، مالي، والهند، وأضاف \"حالياً لدينا رحلات مجدولة إلى طرابلس في ليبيا، وجاكرتا بإندونيسيا، وقريباً نتوقع تسيير رحلات إلى الجزائر وباكستان\".

وستعتمد خلال خطتها في 2010، 2011م على الطائرات المستأجرة، لكن بمواصفات معينة تخدم الأسواق التي تستهدفها، وقال \"من المبكر الحديث اليوم عن شراء طائرات جديدة لأسطولنا، معلوم أن قطاع النقل الجوي تكاليفه باهظة، وسنعتمد خلال العامين الحالي والمقبل على استئجار طائرات بمواصفات معينة تخدم الأسواق التي نستهدفها في خططنا المستقبلية\".
بواسطة : المدير
 0  0  1188
التعليقات ( 0 )