• ×

11:04 صباحًا , الخميس 19 مايو 2022

هجوم على مقرين أمنيين باليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - عبدالله السبيعي :أفاد مصدر من الشرطة اليمنية أن هجومين متزامنين منفصلين على مبنيين أمنين في زنجيبار كبرى مدن محافظة أبين جنوب اليمن يوم الأربعاء تسببا في سقوط قتلى وجرحى.

وألقى المصدر باللوم مبدئيًا على تنظيم القاعدة في تنفيذ الهجومين.

وصرح مصدر أمني مطلع أن الهجومين استهدفا \"مقري الأمن السياسي\" الاستخبارات والأمن العام\" المجاورين، في المدينة.

وقال شهود عيان: إنهم رأوا خمس جثث على الأقل في الشارع قرب المكان الذي وقع فيه الهجومين بالرصاص في جنوب محافظة أبين بجنوب اليمن.

وأكد موقع \"المؤتمر نت\" التابع لحزب المؤتمر الحاكم، أن خمسة جنود أصيبوا وقتل آخرون في حصيلة أولية لضحايا الهجوم.

وأضافت المصادر نفسها أن المهاجمين استخدموا مختلف أنواع الأسلحة من قنابل وأسلحة رشاشة وقاذفات صواريخ آر بي جي، في هجومهم الذي كان لا يزال مستمرًا بعد ساعة من بدئه حوالي الساعة 8,00 بالتوقيت المحلي ساعة اصطفاف العناصر الأمنية في الطابور الصباحي.

ويأتي الهجوم بعد أقل من أسبوع من تبني تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية الأحد مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مقر الأمن السياسي \"المخابرات\" اليمنية في مدينة عدن الجنوبية.

ووضع التنظيم العملية في سياق الرد على الهجمات التي نفذها الجيش اليمني على معاقله في مأرب.

وتعهد التنظيم، في البيان الذي نشرته مواقع متخصصة بشن عملية جديدة ردًا على الهجمات التي تعرضت لها قبائل باكازم في منطقة المعجلة، قائلاً: إن الرد \"سيكون كارثيًا\".

كما يأتي بعد تثبيت محكمة يمنية حكم الإعدام على أربعة من عناصر تنظيم القاعدة، واعتقال 10 من أفراد \"خلية فوه\" التابعة لتنظيم القاعدة.
بواسطة : المدير
 0  0  828
التعليقات ( 0 )