• ×

05:22 مساءً , الجمعة 29 مايو 2020

مصر تبحث مع "الفاو" خطة الاستجابة لمعالجة الآثار الاجتماعية والاقتصادية لفيروس كورونا..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، خلال اجتماعها مع الدكتور نصر الدين حاج الأمين ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "FAO" في مصر، من خلال تقنية "الفيديو كونفرانس"، خطة الاستجابة لمعالجة الأثار الاجتماعية والاقتصادية الحادة (SERP) لفيروس كورونا المستجد (Covid -19).

وذكرت وزارة البيئة- في بيان اليوم- أن ذلك يأتي في إطار رئاسة وزارة البيئة بالتعاون مع منظمة "الفاو" مجموعة العمل المتعلقة بالبيئة والاستدامة تحت مظلة إطار شراكة الأمم المتحدة 2018-2020.

وأوضحت وزيرة البيئة أن هذه الخطة تعد من ضمن مقترحات ومشاورات الأمم المتحدة الثنائية والمشتركة مع النظراء الوطنيين والمجلس القومي للمرأة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث تضمنت المناقشات استهداف تعزيز تدابير الحماية الاجتماعية التي تسخر قنوات الحماية الاجتماعية القائمة بسبب تأثر مصادر رزق معظم هذه المجموعات، ولضمان استمرار الخدمات الأساسية الجيدة، بما في ذلك التعليم وخدمات الرعاية الصحية الأساسية، كما تضمنت الأفراد الذين تعرضت وظائفهم للخطر، والشركات التي تواجه الإغلاق.

وأضافت الوزيرة أن الخطة تحتوى على 4 ركائز رئيسية هي: الازدهار، الشعب، المرأة، والكوكب، مشيرة إلى أن تغير المناخ يعتبر حقيقة واقعة ويحتاج للعمل الجماعي، وليس فقط اعتبار المناخ ضمن الزراعة والغذاء، ولكن يجب إدراجه في كافة مجالات التنمية المستدامة.

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  224
التعليقات ( 0 )